الخميس  29 تشرين الأول 2020
LOGO

الإعلام الإسرائيلي يتفاخر بدخول جرافة للجيش إلى القطاع وتنكيلها بشهيد فلسطيني (فيديو)

2020-02-23 10:20:32 AM
الإعلام الإسرائيلي يتفاخر بدخول جرافة للجيش إلى القطاع وتنكيلها بشهيد فلسطيني (فيديو)
تصوير: مثنى النجار

الحدث ـ محمد بدر

أشارت مواقع إسرائيلية، إلى الجريمة التي قام بها جيش الاحتلال بحق شهيد فلسطيني صباح اليوم الأحد، من خلال التنكيل بجثته ودهسها بجرافة كبيرة تابعة للجيش. 

موقع 0404 العبري، اعتبر أن قيام الجرافة بالدخول إلى أراضي القطاع وسحب الجثة، هو جزء من تأثير وزير جيش الاحتلال نفتالي بينيت في سياسة جيش الاحتلال.

ووفقا للموقع، فإن سياسية بينيت تقوم على احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين من أجل مبادلتهم بالجنود الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية.

وعنّون الموقع خبرا حول الجريمة بـ "تأثير بينيت: جرافة تدخل إلى القطاع وتأخذ معها جثة مخرب فلسطيني".

وشاركت القناة العبرية السابعة المقربة من المستوطنين الفيديو الذي وثقته "صحيفة الحدث" للجريمة، وعلّقت عليه بأن الجيش "يقوم بنقل جثة المخرب الذي حاول وضع عبوة ناسفة".

وأضافت القناة أن إصرار جيش الاحتلال على الاستيلاء على الجثة هو جزء من سياسة جديدة ينتهجها وزير الجيش بينيت لتجميع أكبر عدد من الجثث لابتزاز المقاومة من خلالها.

وعلّق المراسل العسكري لصحيفة يديعوت أحرونوت ليئور ليفي على مشهد الجريمة بالقول، إنه مشهد لا يمكن وصفه، "يناضل الجيش من أجل الحصول على جثة المخرب الفلسطيني".

وقالت مواقع إسرائيلية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نشر قوات إضافية على حدود قطاع غزة صباح اليوم الأحد، وذلك في أعقاب استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين برصاصه على الحدود الشرقية لمحافظة خانيونس.

وكان مراسل "الحدث" في قطاع غزة، قد وثق من خلال مقطع فيديو، قيام جرافة تابعة لجيش الاحتلال بالتنكيل بجثة شهيد فلسطيني يدّعي الاحتلال الإسرائيلي أنه كان ضمن مجموعة حاولت زرع عبوة ناسفة على الحدود.