الخميس  24 أيلول 2020
LOGO

مجلس طلبة جامعة الخليل يدعو لمقاطعة التعليم الإلكتروني بسبب آلية التقييم

2020-03-25 08:50:46 PM
مجلس طلبة جامعة الخليل يدعو لمقاطعة التعليم الإلكتروني بسبب آلية التقييم
جامعة الخليل

 

الحدث الفلسطيني

دعا مجلس طلبة جامعة الخليل، إلى مقاطعة التعليم الإلكتروني المتبع في الجامعة في ظل عملية الطوارئ، بسبب آلية تقييم الطلبة التي اتبعتها إدارة الجامعة.

وبحسب المجلس، فإن الآلية المتبعة في ظل حالة الطوارئ، تعتمد على آلية التقييم إما بـ (راسب أو ناجح)، مطالبا بالانسجام مع الجامعات الفلسطينية الأخرى. وجاء في بيان له، أن "نرفض آلية التقييم وخاصة بما يتعلق بالامتحانات الشفوية لأن الأمر قد يقع فيه ظلم كبير على الطلبة لصعوبة التقييم نظرا لما قد يعانيه الطالب من حالة إرباك أو عدم الحصول على الوقت الكافي للإجابة أو ما قد يعانيه الطالب من حالة تقطع متكرر لخدمة الإنترنت أثناء تقديمه للامتحان مما قد يوقع حالة الشك والظن بينه وبين المدرس".

ويرى المجلس، بأن هذه الآلية غير منصفة للطلبة، مطالبا إدارة الجامعة بإدارة الأزمة بطريقة أكثر فعالية ولا تضر بمصلحة الطلبة.

وأكد المجلس، على أنه "منذ اللحظة الأولى لإعلان حالة الطوارئ في الوطن ونحن على تواصل مع إدارة الجامعة لضمان استمرار العملية التعليمية والوصول بكم إلى بر الأمان في هذا الفصل وكانت جامعة الخليل على قدر عال من المسؤولية والاستجابة والفعالية؛ حيث سخرت كافة إمكانياتها وكوادرها الأكاديمية من خلال منظومة التعليم الإلكتروني".