الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تحذير من تأثير المنخفض الجوي المرتقب على الأسرى في كافة السجون

2015-02-18 11:48:01 AM
تحذير من تأثير المنخفض الجوي المرتقب على الأسرى في كافة السجون
صورة ارشيفية
 
 

الحدث- رام الله

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين من تأثيرات المنخفض الجوي المتوقع نهاية الأسبوع الجاري، على الأسرى الفلسطينيين في مختلف السجون الإسرائيلية ومراكز التوقيف والتحقيق.
 
وأكدت الهيئة في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، أن غالبية المعتقلات ومراكز التوقيف هي بنايات قديمة مليئة بالرطوبة، وبعضها تتسرب المياه داخله، وتفتقر لأدنى مستويات الحماية الصحية للآدميين، حيث يعاني الأسرى من نقص حاد في الاحتياجات الشتوية، كالأغطية والملابس الشتوية، نتيجة رفض إدارة مصلحة السجون تزويدهم بتلك الاحتياجات في ظل البرد الشديد والقارس.
 
وأضاف البيان أن الأسرى في مثل هذه الظروف بأمس الحاجة إلى وسائل تدفئة، ولأكثر من غطاء ولباس شتوي، لحماية أنفسهم من برودة الطقس والأمراض التي تصاحبه.
 
 ونوهت الهيئة إلى خطورة الوضع على الأسرى المرضى الذين يتأثرون بالبرد الشديد، كالمصابين بمرض الروماتيزم، والمعدة، والتهابات المفاصل، وأوجاع العظام، داعية مؤسسات اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة المنظمات الدولية والإنسانية إلى الشروع فورا  بتوفير ما يلزم للأسرى، من مستلزمات شتوية ومواد غذائية، تساعدهم في مواجهة المنخفض الجوي المقبل.
 
وكانت دائرة الأرصاد الجوية قد توقعت منخفضا جويا باردا وعميقا نهاية الأسبوع الجاري، مصحوبا بالثلوج والبرد والأمطار الغزيرة.