الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الدفاع المدني لـ"الحدث": انقاذ وإجلاء 30 عائلة حاصرتها المياه المتدفقة

2015-02-22 10:31:35 AM
 الدفاع المدني لـ
صورة ارشيفية
غزة - عيسى محمد

 
قال مدير جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة العميد سعيد السعودي إن طواقم الجهاز الميدانية تمكنت من انقاذ وإجلاء ثلاثين عائلة حاصرتها مياه السدود الإسرائيلية التي تدفقت إلى منطقة جحر الديمك، والمغراقة عبر واد غزة المحاذي للمنطقتين.
 
وأوضح السعودي في تصريح خاص لـ"الحدث" أن طواقم الدفاع المدني وبالتعاون مع وحدات من الأمن الوطني والإنقاذ البحري تمكنت مع ساعات الليل والصباح الباكر من إجلاء وإخلاء عشرات العوائل التي تسكن في منطقة منخفضة على جانب الواد في منتصف بلدة المغراقة جنوب غزة، ومن ثم نقلها إلى مركزي إيواء تابعين لوزارة الشؤون الاجتماعية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".
 
وأشار السعودي إلى أن المياه بدأت تتدفق من الجانب الإسرائيلي في الساعة الحادية عشرة من مساء يوم أمس السبت وحتى الساعة الخامسة من فجر اليوم الأحد، لافتا إلى ارتفاع منسوب المياه في مجرى الواد إلى ثلاثة امتار.
 
وقال إن المياه بدأت بالتدفق إلى منطقة جحر الديك الحدودية ومن ثم امتدت إلى منطقة المغراقة ومن ثم إلى البحر.
 
وأضاف السعودي أنه لن يتمكن أحد من العودة إلى منزله في المنطقة المحاذية للواد قبل ثلاثة أيام على الأقل وهي الفترة المفترضة لتبخر وإزالة المياه من الواد.
 
وأوضح أن جيش الاحتلال يعتاد في مثل هذه الأوقات من كل عام على فتح بعض السدود وقنوات المياه باتجاه واد غزة لإلحاق أضرار جسيمة بممتلكات المواطنين.