السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مسيرة جنوبي غزة تطالب بتسريع إعادة الإعمار ورفع الحصار الإسرائيلي

2015-02-23 08:41:49 PM
 مسيرة جنوبي غزة تطالب بتسريع إعادة الإعمار ورفع الحصار الإسرائيلي
صورة ارشيفية
الحدث - غزة
 
تظاهر المئات، مساء اليوم الاثنين، جنوبي قطاع غزة للمطالبة بتسريع إعمار القطاع بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة، ورفع الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.
 
واحتشد المتظاهرون، الذين خرجوا بدعوة من الجبهة الديمقراطية، أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، ورفعوا لافتات تطالب بتسريع عملية الإعمار ورفع الحصار المفروض على غزة.
 
وقال مسؤول الجبهة الديمقراطية  في مدينة رفح إبراهيم أبو حميد في كلمة له على هامش المسيرة: إن "القضية الفلسطينية تمر بتحديات سياسية خطيرة في ظل أوضاع داخلية تزداد تعقيدًا، مما يتطلب من الجميع الإرتقاء إلى مستوى المسؤولية الوطنية والقومية، بما يعزز الأفق السياسي أمام مواصلة نضالنا الوطني بكافة أشكاله، لانجاز الحقوق الوطنية".
 
وأضاف أبو حميد أن "بناء وحدة وطنية داخلية متينة يستدعي ترافقها مع الإصلاح، وصولاً للانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني"، مشددًا على ضرورة إعادة الاعتبار للمشروع الوطني بعيدًا عن التجاذبات السياسية بين الفصائل.
 
وطالب "أونروا" بتقديم مساعدات مالية لأصحاب البيوت المدمرة خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة، مشيرا إلى أن أكثر من 20 ألف أسرة نازحة لا زالت تقطن في مراكز "الإيواء" في ظروف اقتصادية وإنسانية قاسية.
 
وناشد المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني والعمل على فك الحصار الإسرائيلي، وفتح المعابر، وإدخال مواد البناء.
 
من جانبه، طالب رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مدينة رفح زياد الصرفندي، الأونروا بالعمل الجاد على تسريع عجلة الإعمار.
 
وقال إن "أصحاب البيوت المدمرة يعيشون في ظروف قاسية، مطالبا المجتمع الدولي بالقيام بدوره تجاه قطاع غزة".
 
ودعا الصرفندي الدول المانحة إلى الإيفاء بوعودها وإرسال الأموال المخصصة لإعادة إعمار القطاع.