الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحرس الثوري: رفع القيود التسليحية يمهد الطريق لتصدير المعدات الدفاعية

2020-09-22 01:23:25 PM
الحرس الثوري: رفع القيود التسليحية يمهد الطريق لتصدير المعدات الدفاعية
الحرس الثوري الإيراني

الحدث- جهاد الدين البدوي

أفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية، أن قائد القوة الجوفضائية التابعة لحرس الثورة الاسلامية العميد أمير علي حاجي زادة أكد بأن إيران مكتفية ذاتياً وليست بحاجة إلى الخارج لتوفير حاجاتها التسليحية، لافتاً إلى أن رفع القيود التسليحية عن البلاد سيمهد الطريق لتصدير المعدات الدفاعية.

وقال العميد حاجي زادة في تصريح للصحفيين على هامش مراسم تكريم مليون من المقاتلين القدامى المشاركين في مرحلة الدفاع المقدس (1980-1988) وفي الرد على سؤال حول محاولات أميركا لتمديد القيود التسليحية على إيران: إن برنامج الجمهورية الاسلامية الإيرانية لن يشهد أي تغيير عن السابق، فنحن اليوم مكتفون ذاتياً ولو رفعت القيود ستمهد الطريق للصادرات.

وأضاف: إننا لسنا بحاجة إلى الخارج في توفير حاجاتنا التسليحية ومكتفون ذاتياً.

وأوضح بأن رفع القيود التسليحية عن إيران له عدة مزايا، الأولى تحقيق انتصار سياسي والثانية إطلاق يد إيران للصادرات والتي تعد في الواقع ضربة لأميركا.

وحول تهديدات ترامب وردّ إيران عليها قال: إن ترامب جرّب حظه في مواجهة إيران سابقاً؛ لقد كرروا مثل هذه التصريحات العبثية مراراً، فمثلما رأينا تهديدهم فيما سبق بضرب 52 نقطة في إيران (رداً على الضربة الصاروخية لقاعدة عين الاسد) ولم يفعلوا شيئاً والآن أيضا لا يستطيعون أن يرتكبوا أي حماقة.