الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أبو مرزوق: عملية سيناء الارهابية تهدف لإغلاق معبر رفح وإبقاء التوتر بين غزة والقاهرة

2015-03-09 08:53:11 PM
أبو مرزوق: عملية سيناء الارهابية تهدف لإغلاق معبر رفح وإبقاء التوتر بين غزة والقاهرة
صورة ارشيفية

 

 غزة - الحدث
قال القيادي البارز في حركة "حماس" موسى أبو مرزوق إن "العملية الإرهابية" التي تم تنفيذها، اليوم في سيناء شمال شرقي مصر وأسفرت عن أصابة وأستشهاد جنود مصريين، لا تهدف إلا لإغلاق معبر رفح وإبقاء الأجواء المسمومة بين غزة والقاهرة
وأضاف أبو مرزوق، في تصريح نشره على صفحته على موقع "فيسبوك"، مساء اليوم الإثنين، أنه "تم فتح معبر رفح بعد إغلاق طويل، ومناشدات من مختلف الأطراف خشيت أن يفتح المعبر، فيكرر الإرهاب فعله لإغلاق المعبر ثانية، حيث لم يعد لدي شك من أن هناك من يفكر بإبقاء معبر رفح مقفلا، وإبقاء حالة التوتر بين غزة والقاهرة قائمة".
وتابع أن "هذه العملية الإرهابية لا تهدف إلا لإغلاق معبر رفح وإبقاء الأجواء المسمومة بين غزة والقاهرة (..) لم يبق مجالا للشك من أن هناك أيدي خبيثة تقف وراء كل هذا الإرهاب، ولا أستبعد هنا أيدى الصهاينة عن هذا الفعل، إبتداء من عملية استشهاد الجنود المصريين وهم صائمون في منطقة الماسورة في رفح في شهر أغسطس/ آب 2012 وحتى عملية اليوم".
ودعا أبو مرزوق مصر إلى عدم تحقيق أهداف هذه العمليات سواء بإغلاق معبر رفح أو بتوتير الأجواء مع غزة.
وأعلن الجيش المصري، اليوم، عن مقتل 3 من عناصره، وإصابة 3 آخرين، إثر استهداف أحد مركبات الجيش بعبوة ناسفة، في سيناء، شمال شرقي البلاد.
وبحسب بيان للمتحدث باسم الجيش المصري، العميد محمد سمير، نشره على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) فقد "قامت عناصر إرهابية خسيسة صباح اليوم الإثنين، بزرع عبوة ناسفة استهدفت أحد مركبات أثناء القيام بأعمال التأمين بمنطقة (الخروبة) بمدينة الشيخ زويد، مما أسفر عن استشهاد 3 وإصابة 3 آخرين من أبطال القوات المسلحة
وفتحت السلطات المصرية، اليوم الإثنين، معبر رفح البري، في كلا الاتجاهين، لسفر الحالات الإنسانية في قطاع غزة، وعودة العالقين في الجانب المصري.
وشددت السلطات المصرية منذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي، في يوليو/تموز 2013 وما أعقب ذلك من هجمات استهدفت مقار أمنية في شبه جزيرة سيناء المتاخمة للحدود، من إجراءاتها الأمنية على حدودها مع قطاع غزة، حيث طالت تلك الإجراءات، حركة أنفاق التهريب المنتشرة على طول الحدود المشتركة، مع إغلاق معبر رفح البري وفتحه استثنائيا على فترات زمنية متباعدة لسفر الحالات الإنسانية من المرضى والطلبة وأصحاب الإقامات والجنسيات الأجنبية.
وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قضت، في 28 فبراير/ شباط الماضي، باعتبار حركة "حماس" "منظمة إرهابية"، وهو الحكم الذي نددت به فصائل فلسطينية، واعتبرته "حماس" "مُسيساً".
وكانت ذات المحكمة قضت في 31 يناير/ كانون الثاني الماضي، باعتبار "كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحماس "منظمة إرهابية".
ورداً على اتهام إعلاميين مصريين، تنفي حركة حماس، أية علاقة لها أو لذراعها المسلح بتنفيذ أية هجمات داخل الأراضي المصرية لاسيما في شبه جزيرة سيناء المتاخمة للحدود مع القطاع، وتردد أنها لا توجه سلاحها إلا إلى "الاحتلال الإسرائيلي".
 
الأناضول