الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزير من الليكود ينشق عن نتنياهو وينضم لساعر

2020-12-24 08:27:49 AM
وزير من الليكود ينشق عن نتنياهو وينضم لساعر
نتنياهو وزئيف إلكين

الحدث ـ محمد بدر

أعلن وزير التعليم العالي في حكومة الاحتلال، زئيف إلكين، استقالته من حزب الليكود مساء الأربعاء، وانضمامه إلى حزب الأمل الجديد الذي يتزعمه جدعون ساعر.  

وفي بيان صحفي بعد تقديم استقالته من الحكومة، هاجم إلكين بحدة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مؤكدا أن الانتخابات جاءت نتيجة تورطه في قضايا جنائية.  

وإلكين هو ثالث عضو كنيست يقدم استقالته من الليكود وينضم لحزب ساعر بعد ميشال شير وشاران هشكل، اللذان استقالا من الكنيست في الأسبوع الجاري. 

وقال إلكين عقب الإعلان عن استقالته: السيد رئيس الوزراء، أعرفك جيداً وأعلم أنك تشاهدنا. أنت تعرف الحقيقة البسيطة. أخذت البلاد كلها لانتخابات رابعة غير ضرورية في غضون عامين بسبب الاعتبارات الشخصية. 

وأضاف إلكين أن "سبب الانتخابات هو محاولة نتنياهو التأثير في تعيينات الوظائف العليا.. أنت تعرف الحقيقة، نحن ذاهبون إلى هذه الانتخابات الوهمية بسبب رغبتك في التأثير على انتخاب النائب العام ومحقق الشكاوى.  لم يعد بإمكاني الاستمرار في العمل كوزير في حكومتك وتحمل المسؤولية الجماعية عن أفعالك".

وتابع أن "الاستقالة من الليكود تؤلمني أكثر بكثير من الاستقالة من الحكومة. سأعيد لحزب الليكود التفويض الذي منحني إياه (مقعد الكنيست) وسأستقيل من الكنيست غدًا، لكنك، نتنياهو، دمرت الليكود وكرست فكرة عبادة الأشخاص والخوف من النقد. نحن خائفون منك ومن الجو الذي خلقته ".