السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جيش الاحتلال: نراقب التحركات الإيرانية والحرب ممكنة في 2021

2020-12-27 09:21:22 AM
جيش الاحتلال: نراقب التحركات الإيرانية والحرب ممكنة في 2021
إيران و"إسرائيل"

الحدث ـ محمد بدر

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، هيدي زيلبرمان، إن "إسرائيل" تراقب عن كثب تحركات إيران في المنطقة، وإن قيادة الأركان العامة للجيش تدرس تفكيرا هجوميا وإبداعيا يتوافق مع الظروف والاحتياجات المستقبلية.

وأوضح أن "الغواصات الإسرائيلية تبحر إلى أماكن مختلفة، بعيدة وقريبة"، لكنه رفض تأكيد خبر عبور غواصة إسرائيلية عبر قناة السويس الأسبوع الماضي باتجاه الخليج العربي، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي يعمل بحرية في كل مكان في الشرق الأوسط.

وبيّن زيلبرمان أنه ليس على علم بأي نية أو خطة إيرانية معينة للانتقام لاغتيال قائد البرنامج النووي الإيراني محسن فخري زاده، وأن هناك هجمات إلكترونية إيرانية على مواقع مدنية إسرائيلية مرتبطة بالجيش والمنشآت العسكرية.

 وسُئل المتحدث باسم جيش الاحتلال حول إمكانية اندلاع حرب في المنطقة في عام 2021، وأوضح أن أي شيء يمكن أن يتغير في لحظة وأن الحرب في المنطقة يمكن أن تندلع فجأة، وقال: "الاعتبارات التي نعرفها اليوم يمكن أن تتغير لسبب غير معروف".

يوم الأحد الماضي، أفادت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصادر استخباراتية عربية أن غواصة تابعة للبحرية الإسرائيلية عبرت قناة السويس في طريقها إلى الخليج. 

وأشارت المصادر الاستخباراتية نفسها إلى أن التحرك تم بموافقة مصر وفي خضم فترة متوترة للغاية بين "إسرائيل" وإيران، مرجحةً أن تكون الخطوة عبارة عن رسالة تهديد من تل أبيب لطهران.