الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أكبر بطاقة احتجاج في العالم ضد الاستيطان يوم 30 آذار

2015-03-15 01:35:42 PM
أكبر بطاقة احتجاج في العالم ضد الاستيطان يوم 30 آذار
صورة ارشيفية
 
الحدث- فرح المصري
 
قالت مديرة مركز العاصور لإحياء التراث روز حامد: "إن المركز يسعى لإنشاء أكبر بطاقة احتجاج في العالم ضد الاستيطان وجدار الفصل العنصري في ذكرى يوم الأرض 30 آذار، بهدف جمع توقيع لـ10500 شخص من مختلف مناطق الضفة الغربية".
 
وأضافت لـ"الحدث": "أن الفكرة جاءت من حرص المركز على ابتكار عمل غير تقليدي، وعمل فعالية ليست عادية، حيث ستوزع البطاقة على كل مناطق الضفة الغربية، وخاصة المناطق التي بجري فيها مواجهات مثل منطقة نعلين، والنبي صالح، وكفر قدوم وغيرهم".
 
وناشدت كافة أبناء شعبنا المشاركة في هذه الفعالية، لجمع أكبر عدد ممكن من التواقيع، ليتم إرسالها للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في يوم النكبة 15 أيار المقبل، بهدف التأثير على الأمم المتحدة لتحمل مسؤوليتها بوقف فوري للاستيطان.
 
وتابعت: "لقد تم إرسال دعوة للرئاسة لمشاركة الرئيس في الفعالية، وتوقيعه عليها"، مشيرة إلى أننا نتمنى على وسائل الإعلام الحضور لتغطية الفعالية يوم 30 آذار في منطقة سلواد بجانب مستوطنة عوفرا، ليكون أول الموقعين على اللوحة، كما تم دعوة القناصل الأجنبية والعربية والطوائف المسيحية للتوقيع على البطاقة، ودعوة كل فرد يعارض الاستيطان وجدار الفصل العنصري للتوقيع"