الإثنين  21 حزيران 2021
LOGO

أكثر من 150 شهيدا.. استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

2021-05-16 09:01:17 AM
أكثر من 150  شهيدا.. استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة
تصوير: مثنى النجار

متابعة الحدث

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في آخر تحديث لها عن وصول عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 153 شهيدا، من بينهم 39 طفلا و22 سيدة وأكثر من 1000 إصابة، في ظل استمرار عمليات البحث تحت الأنقاض عن جرحى وشهداء.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم السادس على التوالي، استهداف المباني السكنية والمدنيين في قطاع غزة وارتكب فيها مجازر بحق عائلات فلسطينية بأكملها.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية الليلة الماضية، مبانٍ سكنية في قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل عشرة من أفراد من عائلة فلسطينية واحدة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لوسط مدينة غزة ليلة أمس 8 شهداء و 45 إصابة بجراح مختلفة معظمهم من الأطفال والسيدات.

بالمقابل، قصفت المقاومة الفلسطينية مناطق امتدت على طول فلسطين المحتلة بصواريخ طويلة وقصيرة المدى، ما خلف إصابات وقتلى في صفوف المستوطنين.

ومن المقرر أن يلتقي المسؤول عن الشؤون الإسرائيلية والفلسطينية في وزارة الخارجية الأمريكية هادي عمرو، مع مسؤولين لدى الاحتلال في القدس اليوم الأحد، قبل أن يتوجه إلى الضفة الغربية لإجراء محادثات مع المسؤولين الفلسطينيين بخصوص العدوان الإسرائيلي على القطاع.