السبت  21 أيار 2022
LOGO

مسؤولون إسرائيليون يحذرون من مغامرات نتنياهو

2021-06-06 09:36:30 AM
مسؤولون إسرائيليون يحذرون من مغامرات نتنياهو
نتنياهو

ترجمة الحدث

حذر مسؤولون سياسيون إسرائيليون وكتاب وصحفيون من أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يحاول أن يشعل الأوضاع على جبهة من الجبهات من أجل منع تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة والدخول في حالة طوارئ.

وقال زعيم حزب ميرتس الإسرائيلي نيتسان هوروفيتس إنه من الواضح أن نتنياهو وبتسلئيل سموترتيش يسعيان لإشعال المنطقة ككل من أجل أهداف يعلمها الجميع، ولذلك يجب الإسراع في تشكيل حكومة جديدة لتجاوز ذلك.

وأضاف أن مسيرة الأعلام التي ينوي المستوطنون إقامتها قد تؤثر على الوضع الأمني ككل، ونتنياهو مستعد للمخاطرة بأمن الإسرائيليين من أجل تحقيق أهداف شخصية.

من جانبها اعتبرت الصحفية شيمريت مئير أن مسيرة الأعلام قد تؤدي إلى إدخال الإسرائيليين مرة أخرى تحت دائرة الخطر الأمني، وليس هناك ما يستدعي إقامتها في هذا التوقيت الحساس.

وفي إشارة لأهداف نتنياهو، قالت: لن أتحدث في الأهداف السياسية من وراء ذلك.

ولم تقتصر التحذيرات على مسؤولين من خارج حكومة الاحتلال، بل كشفت مواقع عبرية أن وزير الجيش بني غانتس قد حذر من إقامة مسيرة الأعلام، ويشاركه في التحذير جيش الاحتلال والشاباك والأذرع الأمنية المختلفة.

صباح اليوم كشف موقع واللا أن مسؤولين أمنيين في "إسرائيل" حذروا من أن مسيرة الأعلام قد تؤدي لتصعيد كبير جدا في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح الموقع أن مناقشة أمنية ستجري اليوم في "إسرائيل" تشمل تقديم معلومات وتقديرات استخبارية حول إمكانية وقوع تصعيد كبير في حال إقامة المسيرة.