الأربعاء  06 تموز 2022
LOGO

خلاف في الكابينيت خلال مناقشة الاستيلاء على أموال المقاصة

2021-07-14 09:22:12 AM
خلاف في الكابينيت خلال مناقشة الاستيلاء على أموال المقاصة
نفتالي بينيت

ترجمة الحدث

كشف موقع واللا العبري أن نقاشا دار خلال اجتماع مجلس الوزراء السياسي والأمني "الكابينيت" ​​الذي عقد يوم الأحد بشأن الاستيلاء حوالي 600 مليون شيقل من أموال الضرائب التي تحولها إسرائيل إلى السلطة الفلسطينية. 

واعترض وزير جيش الاحتلال بني غانتس ووزير النقل ميراف ميخائيلي ووزير الصحة نيتسان هورويتز على الاستيلاء في هذه المرحلة على جزء من أموال المقاصة بسبب الوضع الصعب في السلطة الفلسطينية واقترحوا تأجيله.

وخلال الاجتماع المذكور، قدمت وزارة الجيش تقريراً حول حجم المدفوعات التي حولتها السلطة الفلسطينية إلى الأسرى وعوائل الشهداء خلال عام 2020. وبحسب مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى شاركا في الاجتماع، فإن ما يسمى منسق عمليات حكومة الاحتلال في المناطق الجنرال غسان عليان بالإضافة لضباط في الشاباك أعربوا عن عدم رضاهم من الاستيلاء على أموال المقاصة في هذه المرحلة.

وأشار المسؤولون الإسرائيليون المشاركون في الاجتماع إلى أنه خلال الاجتماع، أوصى ضباط كبار في جيش الاحتلال الإسرائيلي بتقوية السلطة الفلسطينية وإضعاف حماس.

وأشار مسؤول إسرائيلي كبير إلى أنه من المتوقع أن يبدأ تجميد الأموال في 1 أغسطس وأنه سيتم خصم 50 مليون شيكل شهريًا من أموال الضرائب التي تجمعها إسرائيل للسلطة الفلسطينية.