الأربعاء  15 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الإمارات تلجأ لشركة إسرائيلية لتأمين معرض إكسبو 2020

2021-09-29 04:59:44 PM
الإمارات تلجأ لشركة إسرائيلية لتأمين معرض إكسبو 2020
دبي

الحدث الإسرائيلي

كشفت صحيفة The Jerusalem Post الإسرائيلية، الخميس 15 يوليو/تموز 2021، أن شرطة دبي سوف تلجأ لشركة طائرات بدون طيار إسرائيلية للمساعدة في زيادة الأمن وتقليل أوقات الاستجابة للطوارئ خلال فعاليات معرض "إكسبو 2020″، الذي سينطلق في دبي خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل بعد تأجيله عاماً كاملاً بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

حيث قالت شركة Aerobotics الإسرائيلية المتخصصة بالطائرات المسيرة إن نظام الطائرات الآلية بدون طيار الخاص بها سينشر في جميع أنحاء أكبر مدينة في الإمارات العربية المتحدة في بداية معرض إكسبو الدولي 2020 في أكتوبر/تشرين الأول القادم.

كانت شرطة دبي قد اختارت نظام (Aerobotics) الإسرائيلي من أجل الدمج المنتظم للطائرات المسيرة في الأنشطة الأمنية، وتم اختيار معرض "إكسبو 2020″، ليكون الحدث الافتتاحي لهذا التعاون، بحسب موقع "إسرائيل ديفنس" الإسرائيلي.

من جهته، قال جون ميدفيد، الرئيس التنفيذي لشركة OurCrowd التي تستثمر في Airobotics: "نحن فخورون بأن ملايين السياح، بمن فيهم العشرات من المسؤولين ورؤساء الدول الذين من المتوقع أن يحضروا معرض إكسبو الدولي هذا العام في دبي، سيستفيدون من نظام Airobotics. إنها حقاً أفضل مرحلة يمكن من خلالها إثبات قدرات منصة Drone Box الأمنية، التي يمكن تطبيقها في عشرات الآلاف من المدن حول العالم".

بحسب صحيفة The Jerusalem Post الإسرائيلية، سيحل نظام Aerobotics محل أفراد الأمن، بأسطول طائرات بدون طيار سريع وفعال ومستقل يمكن نشره في كل مكان بتكلفة منخفضة.

بدورها، ذكرت وسائل إعلام إماراتية أن النظام الإسرائيلي سيقلل أوقات استجابة الشرطة للتقارير الجنائية والمرورية من 4.4 دقيقة إلى دقيقة واحدة، بدون أي فريق عمليات أو طيار لإدارة الطائرة.