الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة تنتقدان "إسرائيل" بسبب هجوم للمستوطنين

2021-10-03 10:32:11 AM
الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة تنتقدان
الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي

ترجمة الحدث

انتقدت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، "إسرائيل"، بسبب هجوم المستوطنين على خربة المفقرة جنوب الخليل في 28 سبتمبر 2021، مما أسفر عن إصابة 12 فلسطينيا، من بينهم طفل في الثالثة من عمره.

وقال متحدث باسم السفارة الأمريكية، "إن الحكومة الأمريكية تدين بشدة أعمال عنف المستوطنين التي وقعت ضد الفلسطينيين في القرى القريبة من الخليل بالضفة الغربية يوم 28 سبتمبر".

وأرغم وزير خارجية الاحتلال نفتالي بينيت لاحقا لبيان السفارة الأمريكية، على إصدار بيان توضيحي لما جرى، واصفا الحادث بالمروع والإرهاب.

وأفاد تقرير لمنظمة حقوقية "بتسيلم" عن هجوم المستوطنين الإسرائيليين على قرية فلسطينية في جنوب الخليل في الضفة الغربية، اقتحموا خلاله منازل الفلسطينيين وروعوا الآمنين، واعتدوا على ساكنيها بالسكاكين والحجارة والأسلحة وخربوا الممتلكات بحماية من جيش الاحتلال الذي أطلق النار وقنابل الغاز بكثافة صوب الفلسطينيين.

وغرد مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي لدى السلطة الفلسطينية على تويتر بأنه "فزع" من هجوم المستوطنين.

وجاء في البيان أن "هجمات المستوطنين على الفلسطينيين يجب أن تتوقف".

كما تحدث عدد من المبعوثين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في نيويورك عن الهجوم ذاته، وقالت سفيرة أيرلندا لدى الأمم المتحدة جيرالدين بيرن ناسون، أمام مجلس الأمن الدولي في اجتماعه يوم الأربعاء: "إننا ندين بلا تحفظ حادثة عنف المستوطنين في جنوب الخليل، وندعو السلطات الإسرائيلية إلى محاسبة المسؤولين ووضع حد لثقافة الإفلات من العقاب ضد جميع حوادث العنف هذه".

وفي إحاطته إلى المجلس، أدان منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند أيضًا عنف المستوطنين. وقال: "إنني أشعر بقلق عميق إزاء استمرار العنف المرتبط بالمستوطنين" .