الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المفوضية الأوروبية لإيطاليا: خذوا بصمات اللاجئين ولو بالقوة

2015-12-16 12:27:16 PM
المفوضية الأوروبية لإيطاليا: خذوا بصمات اللاجئين ولو بالقوة

الحدث - وكالات

 

طالبت المفوضية الأوروبية، الثلاثاء، السلطات الإيطالية باستخدام القوة إذا لزم الأمر لأخذ بصمات اللاجئين الذين يصلون شواطئها، وذلك بعد فشل البلاد في تسجيل جميع اللاجئين الوافدين في قاعدة بيانات الاتحاد الأوروبي.

 

وأوضحت المفوضية في بيان:" إن إيطاليا مطالبة باتخاذ إطار قانوني أكثر صلابة، يتيح استخدام القوة لأخذ البصمات من اللاجئين، وفرض أحكام عالية على أولئك اللاجئين الذين يقاومون وضع بصماتهم".

 

وتابعت:" الهدف من هذا الإجراء الوصول إلى أخذ بصمات كافة اللاجئين بنسبة 100% من دون أي تأخير".

 

من ناحيته، قال وزير الداخلية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، إن النظام القانوني في البلاد يسمح بالفعل باستخدام القوة مثل هذه الحالات، في وقت أعرب عدد من أعضاء البرلمان عن قلقهم إزاء الطلب الأوروبي.

 

وكانت المفوضية الأوروبية بدأت باتخاذ إجراءات قانونية مطلع الأسبوع الجاري ضد كرواتيا واليونان وإيطاليا، نتيجة فشلهم في تسجيل كافة اللاجئين في قاعدة البيانات الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

 

وتتصارع الدول الأوروبية من أجل إيجاد حلول لأزمة اللاجئين بعد وصول نحو مليون لاجئ إلى أراضيها منذ مطلع العام الجاري، معظمهم لاجئون سوريون وصلوا عبر تركيا.

 

وتقول مفوضية الأمم المتحدة للاجئين إن 142 ألف لاجئ وصلوا الشواطئ الإيطالية بعد أن خاضوا رحلة محفوفة بالمخاطر في مياه المتوسط منذ بداية 2015.

 

وقالت وكالة الأمم المتحدة للاجئين في منتصف نوفمبر تشرين الثاني، إن 142400 شخص قد هبطوا في إيطاليا بعد رحلة بحرية محفوفة بالمخاطر عبر البحر الأبيض المتوسط هذا العام.

 

والخميس، يعقد الاتحاد الأوروبي قمة لمناقشة خطة مثيرة للجدل تتناول تشكيل قوة أوروبية جديدة من حرس الحدود بإمكانها التدخل في حدود الدول الأعضاء دون موافقتهم.

 

المصدر : سكاي نيوز