السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الولايات المتحدة تكشف عدد الرؤوس النووية التي بحوزتها

2021-10-06 12:46:51 PM
الولايات المتحدة تكشف عدد الرؤوس النووية التي بحوزتها
تعبيرية

ترجمة الحدث

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إنه للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاث سنوات، كشفت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء عن الكمية الدقيقة للأسلحة النووية التي بحوزتها، وقالت وزارة الخارجية في واشنطن إن الشفافية في المجال النووي ستساعد الجهود الدبلوماسية للحد من انتشار الأسلحة النووية حول العالم.

وفقًا لوزارة الخارجية الأمريكية، فإنه في سبتمبر 2020، كان لدى الولايات المتحدة 3750 رأسًا نوويًا. ويشمل هذا الرقم كل من الرؤوس الحربية المستخدمة وتلك الموجودة في التخزين طويل الأجل. وهذا يمثل انخفاضًا قدره 55 رأسًا نوويًا مقارنة بالكمية المسجلة في عام 2019، وبانخفاض قدره 72 عن الكمية التي كانت في عام 2017. 

وكانت آخر مرة كشفت فيها الإدارة الأمريكية عن كمية رؤوسها النووية في مارس 2018، عندما ورد أنه في سبتمبر 2017، كان لدى الولايات المتحدة 3822  رأسًا نوويًا. 

وقال هانز كريستنسن، مدير مشروع المعلومات النووية التابع للجمعية العلمية الأمريكية: "لقد عدنا إلى الشفافية". وأوضح أن إدارة جو بايدن تصرفت "بذكاء" عندما تراجعت عن سياسة ترامب، قائلاً إن الكشف عن كمية الأسلحة النووية سيساعد الدبلوماسيين الأمريكيين في التفاوض مع نظرائهم حول العالم، وخاصة مع روسيا، للتوصل إلى مزيد من الاتفاقات لمنع انتشار الأسلحة النووية.