السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جامعة بيرزيت تفصل طالباً وتنذر 8 آخرين

2021-12-07 05:27:15 PM
جامعة بيرزيت تفصل طالباً وتنذر 8 آخرين
جامعة بيرزيت

الحدث الفلسطيني

أوصت لجنة النظام في جامعة بيرزيت، بفصل أحد الطلاب، ووجهت عقوبة الإنذار الأول والنهائي بحق ثمانية طلبة آخرين، بينما علقت وضع عدد من الطلبة، بحسب المادة 25 من نظام اللجنة. 

وبحسب القرار، يمنع هؤلاء الطلبة من دخول الجامعة، إلى حين البتّ في قضاياهم من قبل اللجنة لمخالفتهم الأنظمة. 

وأضافت مصادر خاصة  "إن مجلس الجامعة وعلى ضوء تحريات لجنة الضبط، قررت فصل الطالب (ع. ر)، وتجميد ومنع دخول الطالب (ل. ل) للجامعة حتى انتهاء التحقيقات من مسألة إدخاله أشخاصًا من خارج الجامعة، وتحديداً المزرعة أثناء شجار الشبيية التابعة لحركة فتح في 15 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، إضافة إلى تجميد عدد آخر من الشبيبة". 

وكانت لجنة النظام قالت في بيان، إنها ناقشت وبحثت "خلال ثلاث عشرة جلسة، وما زالت، بالتفصيل في الأحداث التي وقعت في محطة القبول أثناء التسجيل الأولي للطلبة المقبولين، وفي انتخابات أندية كلية الأعمال والاقتصاد، وإحياء ذكرى استشهاد ياسر عرفات، وفي فترة تقديم الامتحانات".  

وأكدت اللجنة أنها "أخذت قرارات، وأوقعت عقوبات مختلفة بحق طلبة خالفوا الأنظمة، بما فيها إيقاع عقوبة الإنذار الأول والنهائي بحق ثمانية طلبة، وتوصية بالفصل بحق طالب واحد حتى الآن، علاوة على تعليق وضع عدد من الطلبة بحسب المادة 25 من نظام اللجنة، بما يعني منع هؤلاء الطلبة من دخول الجامعة إلى حين البتّ في قضاياهم من اللجنة". 

وتابعت "أن هناك قضايا وشكاوى كثيرة ما زالت منظورة وقيد المتابعة من قبل اللجنة، المستمرة في متابعة عملها بشكل حثيث لمعالجة إشكالات متعددة وإصدار توصياتها وقراراتها، بكل ما تعرفون عن زملائكم الأساتذة أعضاء اللجنة من مهنية وجدية وجلد". 

وتشهد ساحات جامعة بيرزيت، منذ نحو شهر، شجارات بين الكتل الطلابية، ومنها ما وقع بين شبيبة حركة فتح، خلال إحياء الذكرى السابعة عشرة لرحيل ياسر عرفات، تخلله ضرب وصراخ وشتائم بين الطلبة. 

كما شهدت الجامعة وقوع شجار كبير بين الشبيبة من جهة، وكتلتي القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي، الجناح الطلابي للجبهة الشعبية والكتلة الإسلامية الجناح الطلابي لحركة حماس في الجامعة.

 

المصدر: قدس برس