الأحد  17 تشرين الأول 2021
LOGO

هكذا عقبت جامعة بيرزيت على اقتحام المستعربين لها واعتقال رئيس مجلس طلبتها

2018-03-07 06:24:05 PM
هكذا عقبت جامعة بيرزيت على اقتحام المستعربين لها واعتقال رئيس مجلس طلبتها

الحدث الفلسطيني

استنكرت جامعة بيرزيت اقتحام  المستعربين المدعومين بقوات الاحتلال حرمها الجامعي واعتقال رئيس مجلس الطلبة الطالب عمر الكسواني، اليوم 7 آذار 2018 في انتهاك صارخ لكل الأعراف والمواثيق الدولية التي تُدين الاعتداء على المرافق الأكاديمية.

وكانت قوة من المستعربين  قد تخفت كطلبة من الجامعة، وقامت باعتقال الطالب الكسواني في مركز الحرم الجامعي، وتصدى لها مجموعة من الطلبة وحرس الجامعة، وأطلق المستعربون الرصاص، ومن ثم قامت قوة عسكرية من قوات الاحتلال باسناد المستعربين، واحتجزت الحرس الجامعي في غرفة الحرس، واختطفت الطالب.

ووفق البيان الصادر عن الجامعة، فإن الجامعة تنظر بخطورة بالغة إلى هذا الاقتحام الهمجي، واستمرار سياسة الاحتلال الممنهجة لتدمير الحياة التعليمية في فلسطين عبر استهداف المؤسسات الأكاديمية، لا سيما مؤسسات التعليم العالي.

و تستنكرجامعة بيرزيت وبشدة هذه الإنتهاكات من قبل الإحتلال الإسرائيلي والذي يستخدم المستعربين في انتهاك حرمة مؤسسات التعليم العالي وتناشد المؤسسات الدولية الحقوقية والأكاديمية لمناصرة جامعة بيرزيت ومؤسسات التعليم العالي، لأن هذه الانتهاكات تعيق مسيرة المؤسسات التعليمية  وأداء دورها الأكاديمي والإنساني.

وتؤكد جامعة بيرزيت وحملة الحق في التعليم أن هذه الاعتداءات ما هي إلا استمرار لسياسة الاحتلال التي تستهدف كافة فئات الشعب الفلسطيني.

مستعربون يخطفون عمر الكسواني من داخل جامعة بيرزيت وبيان الجامعة