الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بعد 28 يوم من الاعتصام.. الحركة الطلابية في بيرزيت تعلن إضرابا مفتوحا عن الطعام

2022-02-08 09:01:41 AM
بعد 28 يوم من الاعتصام.. الحركة الطلابية في بيرزيت تعلن إضرابا مفتوحا عن الطعام
جامعة بيرزيت

متابعة الحدث

أصدر ثلاثة أطر طلابية في جامعة بيرزيت ليلة أمس بيانات أعلنت فيها البدء عن أولى خطواتهم التصعيدية المتمثلة في خوض إضراب مفتوح عن الطعام.

وقال القطب الطلابي الذراع الطلابي للجبهة الشعبية في بيان: "نعلن عن خوض إضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من صباح الثلاثاء، وسيبدأ به 3 من رفاقنا، مؤكدين على أنه مع كل تأخير سينضم مزيد منهم".

وطالب القطب إدارة الجامعة بالقدوم إليها وعقد حوار مفتوح ومستمر على مدار الساعة لا ينتهي إلا بفتح أبواب الجامعة والعودة إلى الدوام، وذلك بعد التوافق بين أطراف الجامعة على حل ينهي الأزمة الحاصلة.

بدورها، أعلنت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس عن خطوات مماثلة إذ أكدت في بيان دخول الفوج الأول من كوادرها في إضراب مفتوح عن الطعام حتى استجابة إدارة الجامعة للمطالب، محملين إدارة الجامعة كامل المسؤولية عن استعصاء الأزمة حتى الآن وعن ما يمكن أن يترتب من أخطار ومشاكل صحية يمكن أن يتعرض لها الطلبة المضربون عن الطعام.

وأكدت الكتلة أن إدارة الجامعة رفضت المبادرة المقدمة من أسرى جامعة بيرزيت في سجون الاحتلال، وكما رفضت بالأمس المبادرة المقدمة من أهالي الشهداء والأسرى.

من جانبها، أعلنت كتلة اتحاد الطلبة الذراع الطلابي لحزب الشعب عن دخولها الإضراب المفتوح عن الطعام منذ صباح اليوم الثلاثاء   8  شباط 2022  وحتى تحقيق كافة المطالب كما تم الإعلان عنها في وقت سابق.

ودعا اتحاد الطلبة إدارة الجامعة للاستجابة لكافة المطالب، كما ودعوا حنا ناصر رئيس مجلس الأمناء في الجامعة، إلى التدخل لإنهاء الأزمة الحالية ولتحقيق المطالب، مؤكدين على دور الحركة الطلابية في الحفاظ على إرث جامعة بيرزيت وهويتها.

وبدأ اعتصام الكتل الطلابية في بيرزيت قبل 28 يوما للمطالبة بوقف محاسبة أي طالب على خلفية عمله النقابي والسياسي داخل أسوار الجامعة، سواء كان ينتمي لأطر طلابية أو مستقلا، بالإضافة لإقالة كل من القائم بأعمال شؤون الطلبة عنان الأتيرة ونائب رئيس الجامعة غسان الخطيب.