الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بينيت من البحرين: مستعدون للتعاون ضد إيران

2022-02-15 08:19:08 AM
بينيت من البحرين: مستعدون للتعاون ضد إيران
بينيت في أول زيارة رسمية للبحرين

ترجمة الحدث

قال رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت في مقابلة مع صحيفة الأيام البحرينية إن عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي مع إيران ستكون "خطأ استراتيجيا"، وذلك لأن الاتفاقية ستسمح لإيران بالاحتفاظ بقدراتها النووية، وتفرج عن مئات المليارات من الدولارات للنظام الإيراني، الذي يعمل على زعزعة استقرار المنطقة، على حد زعمه. 

وجاءت مقابلة بينيت خلال زيارته للبحرين، وهذه هي الزيارة الرسمية الأولى لرئيس وزراء إسرائيلي للمملكة.

 وبحسب بينيت، فإن "إسرائيل" مستعدة لمساعدة البحرين ودول أخرى في المنطقة من الناحية الأمنية للتعامل مع "التهديد الإيراني".

وقال بينيت "نواجه تهديدا مشتركا. إسرائيل دولة قوية يمكن الوثوق بها. لماذا لا نعمل بشكل مشترك؟!.. إيران تدعم الجماعات المسلحة التي تعمل في منطقتنا وفي الخليج. نحن نحارب إيران ليلا ونهارا وسنساعد أصدقاءنا على القيام بذلك للحفاظ على الأمن في المنطقة".

وأوضح بينيت أنه يريد تعزيز التعاون الاقتصادي مع البحرين وزيادة التجارة بشكل كبير بين الطرفين، وشدد على أنه يريد أن يكون "السلام" بين الطرفين "دافئ جدا".

وتأتي زيارة بينيت إلى البحرين بعد زيارة وزير جيش الاحتلال بني غانتس إلى المملكة قبل أسبوعين وتوقيع اتفاقية تعاون أمني. بالإضافة إلى ذلك، قام وزير خارجية الاحتلال لبيد بزيارة البحرين قبل بضعة أشهر وافتتح سفارة "إسرائيل" هناك.