الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الصحة: حليب سيميلاك الموجود في فلسطين خال من أي جرثومة

2022-02-21 08:42:18 AM
الصحة: حليب سيميلاك الموجود في فلسطين خال من أي جرثومة
توضيحية

الحدث الصحي

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية،  أنه وبعد الفحص، لم يتبين وجود أي جرثومة في الحليب "سيميلاك"، فيما أكدت الشركة بأن بقية منتجات Abbott الغذائية الأخرى - أو منتجات سيميلاك- لن تتأثر بهذا السحب وهي آمنة للاستهلاك.

وجاء في تعميم صادر عن وزارة الصحة:

• سحب لحليب:

‏ - Similac Human Milk Fortifier

‏- Similac Alimentum Gold HMO

‏- Elecare 1 Elecare

‏- Elecare JR

تم التعميم على مدراء الصحة والمستشفيات بضرورة الإيعاز لمن يلزم بإرجاع ما لديهم من التشغيلات الواردة  في كتاب شركة التوريدات والخدمات الطبية إلى مستودعات الأدوية المركزية/ سالم ليتسنى إرجاعها إلى المصدر، والإيعاز للصيدلاني الميداني التأكد من خلو الأسواق من التشغيلات المذكورة وسحبها إن وجدت.

يأتي ذلك بعد التعميم الصادر عن شركة Abbott والذي يفيد قيام الشركة بالسحب الطوعي والاحترازي لجميع التشغيلات الواردة  في الكتاب المرفق من المستحضرات المذكورة أعلاه بعد  ورود  4 شكاوى من المستهلكين في الولايات المتحدة تتعلق بإصابة أربعة من الرضع الذين تناولوا مسحوق حليب الأطفال المصنع في أمريكا بجرثومة Chronobacter sakazaki or Salmonella Newport.

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد الفحص ، لم يتم العثور على وجود البكتريا في الحليب ، بينما أكدت الشركة أن باقي منتجات أبوت الغذائية الأخرى – أو منتجات سيميلاك – لن تتأثر بهذا الانسحاب وهي آمن للاستهلاك.