الجمعة  24 أيار 2019
LOGO

"حماس" تنفي اتهامات الأسد لها بدعم تنظيمات عسكرية في سوريا

2015-04-19 04:17:31 PM
صورة ارشيفية

الحدث- غزة
قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن اتهامات رئيس النظام السوري "بشّار الأسد"، لها بدعم تنظيمات مسلحة داخل سوريا، "لا أساس لها من الصحة".
 
وقال إسماعيل رضوان، القيادي في الحركة، إنّ حركته تنأى بنفسها عن التدخل في "الشأن الداخلي لأي دولة عربية"، مجددا نفي حركته لأي علاقة لها بتنظيم كتائب "أكناف بيت المقدس"، في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، جنوبي دمشق.
 
وتابع: "لا علاقة لحركة حماس بأي تنظيم مسلح داخل سوريا، والحركة حريصة على أمن واستقرار الدول العربية، فوحدة الدول العربية يعني قوة المنطقة، وهو ما تحتاجه الحركة، والشعب الفلسطيني".
 
ورفض رضوان التعليق على ما قاله الأسد حول طبيعة العلاقة مع حركة حماس وأنها "ماتت، والشعب السوري لم يعد يثق بها، رسميا وشعبيا".
 
وقال الأسد إن "حركة حماس تعمل كجزء من جبهة النصرة بسبب أن قيادتها المتواجدة في دمشق تدعو الى مساعدة مجموعتها المسلحة المسماة (أكناف بيت المقدس) بعد هجوم داعش والنصرة على مخيم اليرموك".
 
وتنفي حركة "حماس" مجددا، أي علاقة لها بتنظيم كتائب "أكناف بيت المقدس"، في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، جنوبي دمشق، مؤكدة أنها لا تملك أي تشكيلات عسكرية في سوريا.