الخميس  07 تموز 2022
LOGO

خوفاً من عمليات انتقامية.. إسرائيل توصي بالامتناع عن السفر للإمارات والبحرين

2022-05-26 11:47:59 PM
خوفاً من عمليات انتقامية.. إسرائيل توصي بالامتناع عن السفر للإمارات والبحرين

 

الحدث الإسرائيلي

ذكرت القناة "12" العبرية،اليوم الخميس، أن أجهزة الأمن ستطلب من المواطنين الإسرائيليين الامتناع عن السفر غير الضروري لمجموعة من الدول، من بينها البحرين والإمارات، بسبب "وجود خلايا إرهابية"، على حد قولها. 

يأتي ذلك بعد أن كشفت صحيفة New York Times الأمريكية، الأربعاء 25 مايو/أيار، أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة أنها تقف وراء عملية اغتيال العقيد بالحرس الثوري الإيراني، حسن صياد خدائي، في هجوم استهدفه قرب منزله شرقي العاصمة الإيرانية طهران.

القناة قالت إنه في أعقاب التسريب الذي يربط تل أبيب باغتيال المسؤول العسكري الإيراني، فإن القرار الذي من المحتمل أن يتم اتخاذه في المستقبل القريب هو تشديد تحذير السفر إلى الدول المجاورة لإيران.

وأوضحت أن من بين الدول المعنية بالقرار، الإمارات والبحرين وأذربيجان، وقالت إن الأمر لا يتعلق برفع مستوى التحذير من السفر، بل يتعلق بتحسين الإرشادات.

وقال مصدر للقناة: "لا توجد مؤشرات استخباراتية واضحة، وتحذيرات مستهدفة لإلحاق الأذى بالإسرائيليين. لن نرفع تحذير السفر".

وأضاف: "من الناحية العملية، ستكون التوصية في أذربيجان هي اتخاذ مزيد من الاحتياطات، ولكن في البحرين والإمارات العربية المتحدة ستكون هناك توصية بتجنب السفر غير الضروري، بسبب وجود خلايا إرهابية بالبلدين".

القناة أشارت إلى أن تل أبيب فوجئت بالتسريب الأمريكي لصحيفة New York Times بشأن مسؤولية إسرائيل عن اغتيال القيادي في الحرس الثوري حسن صياد خدائي. 

كما قالت: "حدث تسريب كهذا غير مألوف في العلاقة الحميمة بين تل أبيب والأمريكيين، هناك آلية منظمة ولكن سرية بين تل أبيب والدول، تقوم من خلالها بإطلاع الأمريكيين على العمليات من النوع الذي حدث في طهران. قلة بالإدارة الأمريكية علموا بمسؤولية إسرائيل، ومن هنا جاءت مفاجأة التسريب".