الجمعة  30 أيلول 2022
LOGO

الاحتلال يهدم قاعة أفراح في بلدة العيساوية بالقدس

2022-08-16 10:41:24 AM
الاحتلال يهدم قاعة أفراح في بلدة العيساوية بالقدس
الركام الذي خلفته قوات الاحتلال بعد هدم قاعة السلام

متابعة الحدث

هدمت آليات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، قاعة أفراح في بلدة العيسوية بمدينة القدس المحتلة، واعتقلت ثلاثة شبان عقب اقتحام منازلهم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كل من: مصطفى محمد ناصر، وياسين وعماد ناصر أبو ريالة.

وقال عضو لجنة الدفاع عن أراضي العيساوية محمد أبو الحمص لـ"صحيفة الحدث"، إن جرافات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية من الشرطة والمخابرات وطواقم البلدية الاقتحام بلدة العيسوية، وشرعت بهدم قاعة السلام عند المدخل الغربي للبلدة.

وأضاف أبو الحمص: قاعة السلام كانت قد أحرقت بتاريخ 29 أيار من العام الجاري، يوم مسيرة الأعلام في القدس، بفعل قنابل الغاز التي ألقاها الاحتلال على الشبان إثر الاحتجاجات التي جرت في المنطقة عقب اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى.

وتابع: "بعدما أحرقت القاعة، بدأت إجراءات الترميم لجعلها منطقة حيوية، وأصبح 70% منها مكتملا، لكن اليوم تفاجأنا بالهدم بقرار من مؤسسة غير معلومة". منوها إلى أن الخسارة قدرت بملايين الشواقل.

ويستهدف الاحتلال القاعة بحجة أنها موجودة على خط تماس مع مستوطنة التلة الفرنسية من المنطقة الغربية، وجاء حرقها كفرصة لهم للاستيلاء عليها بادعاء أن هناك مشاريع تنفذ لصالهم في تلك المنطقة، وأنها مقامة على أراضي تخصهم، وفقا لعضو لجنة الدفاع عن أراضي العيساوية.