الإثنين  05 كانون الأول 2022
LOGO

البنك العربي الراعي الرئيسي لمهرجان قلقيلية الخامس للجوافة

2022-10-04 09:03:12 AM
البنك العربي الراعي الرئيسي لمهرجان قلقيلية الخامس للجوافة

الحدث الاقتصادي

شارك البنك العربي برعاية مهرجان قلقيلية الخامس للجوافة "كراعي رئيسي" وذلك في إطار مسؤوليته الاجتماعية بدعم المبادرات المجتمعية التي من شأنها المساهمة في النهوض بالاقتصاد الوطني وتعزيز نموه.

وفي تعليقه على هذه المبادرة، قال السيد جمال حوراني مدير منطقة فلسطين للبنك العربي أن رعاية البنك لهذا المهرجان تأتي ضمن الرؤية التكاملية لدور المؤسسات للنهوض بالاقتصاد الوطني وتعزيز التنمية الاقتصادية، خاصة في مجال القطاع الزراعي الذي يحتاج الى الرعاية والدعم والتحفيز لأهميته الاستراتيجية. حيث يكتسب هذا المهرجان أهميته في ضوء اعتماد محافظة قلقيلية على انها العنقود الزراعي في فلسطين، وفي ضوء اعتماد الكثير من المزارعين على انتاج هذه الفاكهة الموسمية، وضرورة تضافر الجهود لتسويقها بهدف تحقيق عائد ملائم للمزارع، الامر الذي يترك الأثر الاقتصادي الإيجابي على سلسلة الإنتاج كاملة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن دعم البنك العربي لهذا المهرجان يأتي في إطار استراتيجيته على صعيد الاستدامة، والتي تعكس حرص البنك على تعزيز أثره الاقتصادي والاجتماعي والبيئي من خلال العمل مع مختلف الجهات ذات العلاقة، وصولاً لتحقيق التنمية المُستدامة. ويُمثّل برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية "معاً" إحدى ثمار هذا التوجّه، وهو برنامج متعدّد الأوجُه يرتكز على تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادراتٍ ونشاطاتٍ متنوعةٍ تُسهم في خدمة عدّة قطاعات وهي الصحّة، ومكافحة الفقر، وحماية البيئة، والتعليم، ودعم الأيتام.