الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إصابات بالاختناق عقب اقتحام قوات الاحتلال المصلى القبلي في المسجد الأقصى

2023-04-05 02:22:26 AM
إصابات بالاختناق عقب اقتحام قوات الاحتلال المصلى القبلي في المسجد الأقصى

 

الحدث الفلسطيني

اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، في ساعة مُبكرة من فجر يوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك وأخلت المصلين والمعتكفين من المصلى القبلي بالقوة.

وبحسب مصادر مقدسية، فإنَّ قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى وأخلت المعتكفين من المصلى القبلي بالقوة، إضافةً إلى الاعتداء على المرابطين في باحات المسجد.

وأشارت إلى أنَّ الاحتلال جلب تعزيزات عسكرية ودفع بوحدات خاصة داخل المسجد الأقصى المبارك، قبيل الاعتداء على المعتكفين في المصلى القبلي، حيث حاصرت قوات الاحتلال المصلى وقطعت التيار الكهربائي عنه وأطلقت القنابل بداخله، ما أدى لإصابة عدد من المصلين واندلاع حريق بداخله.

ودعا المقدسيون إلى الزحف نحو المسجد الأقصى المبارك وإسناد المعتكفين الذين يتعرضون للاعتداء داخل المصلى القبلي، وذلك في ظل الاعتداء الوحشي والبربري على المصلين.

وأفادت صحيفة "هأرتس" العبرية، بوقوع صدامات بين قوات الاحتلال والمصلين الفلسطينيين في المسجد الأقصى، مُشيرةً إلى أنَّ حالة توتر كبيرة تسود المنطقة.

وتتزامن هذه الاعتداءات مع ما يُسمى "عيد الفصح اليهودي" الذي يبدأ اعتباراً من غروب شمس اليوم الأربعاء، ويستمر حتى تاريخ 12 من شهر نيسان/أبريل الحالي.