الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

التربية تعلن استئناف الدوام المدرسي في جميع المحافظات غدا وحراك المعلمين يؤكد استمرار الإضراب

2023-04-24 03:35:59 PM
التربية تعلن استئناف الدوام المدرسي في جميع المحافظات غدا وحراك المعلمين يؤكد استمرار الإضراب

 

الحدث الفلسطيني

أكدت وزارة التربية والتعليم اليوم الإثنين، على انتظام العملية التعليمية في جميع المدارس اعتبارا من صباح يوم غد الثلاثاء بعد انقطاع دام أكثر من شهرين، وسط دعوات من جميع المؤسسات الوطنية، والمجتمع المدني، ومجالس أولياء الأمور في المحافظات.

ويأتي انتظام العملية التعليمية، بعد استجابة الحكومة لجميع مطالب المعلمين المتعلقة بالشق المالي، ومهننة التعليم، واستجابة الاتحاد العام للمعلمين بالتحضير للانتخابات قبل بدء العام الدراسي المقبل، والمصادقة بالإجماع على التعديلات التي تكفل إجراء العملية الديموقراطية بشفافية.

بدوره دعا حراك المعلمين الموحد، اليوم الإثنين، إلى اجتماع على مستوى الهيئة التدريسية صباح يوم غد الثلاثاء، والخروج بقرار ملزم للجميع، وإعلانه بشكل.

وأكد الحراك في بيان له، ظهر الاثنين، استمرار فعالياته المعلنة سابقًا دون تغيير، وهي الإضراب من الطابور الصباحي مع إثبات الوجود بالبصمة أو التوقيع، ثم المغادرة في أي وقت يريده المعلم لجميع المراحل.

ودعا لإقامة وقفات أمام المدارس بعنوان "مستمرون ولن نهون"، وتصويرها وبثها عبر مجموعة الحراك على فيسبوك. وأهاب بأولياء الأمور في كافة المحافظات الالتزام عدم إرسال أبنائهم إلى المدارس "حتى نيل المعلم حقوقه المشروعة".

ودعا أيضًا لمقاطعة كافة الدورات التدريبية والأَعَمَال المكتبية والإدارية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم، بما فيها العقوبات والتوقيع على الكتب الصادرة عن المديريات والوزارة.

كما أكد حراك المعلمين الموحد على دعوته السابقة بمقاطعة اختبارات الثانوية العامة، وكافة إجراءاتها من المراقبة والتصحيح.

وأشار الحراك إلى أن نسبة الاستطلاعات على استمرار الإضراب، أظهرت أن أكثر من 70% من المعلمين يؤيدون الإضراب الكلي، مقابل 18% أيدوا الإضراب الجزئي، و12% أيدوا العودة للدوام.