السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

دعوات أمريكية لوقف مساعدات "إسرائيل" في ظل انتهاكها لحقوق الإنسان

2023-05-06 11:08:15 PM
دعوات أمريكية لوقف مساعدات

 

الحدث العربي والدولي

أعادت النائب في مجلس النواب الأمريكي "الكونغرس" بيتي ماكولوم، طرح مشروع قانون لمجلس النواب، يمنع تقديم المساعدات الأمريكية لـ"إسرائيل" في ظل انتهاكات حقوق الإنسان.

وسيتضمن مشروع القانون الذي يدعى "الدفاع عن حقوق الإنسان للأطفال الفلسطينيين والعائلات التي تعيش تحت الاحتلال العسكري الإسرائيلي" المساءلة عن استخدام أموال دافع الضرائب الأمريكي.

وقالت النائب ماكولوم، في بيان: إن "الولايات المتحدة تقدم مليارات الدولارات من المساعدات لحكومة إسرائيل كل عام، ويجب أن توجه تلك الدولارات نحو أمن إسرائيل، وليس نحو الأعمال التي تنتهك القانون الدولي وتسبب الضرر".

ووفقًا للبيان "يحظر التشريع على الحكومة الإسرائيلية استخدام دولارات دافعي الضرائب الأمريكيين في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية، للاحتجاز العسكري أو الإساءة أو المعاملة السيئة للأطفال الفلسطينيين في الاعتقال العسكري، أو مصادرة وتدمير الممتلكات والمنازل الفلسطينية، أو أي مساعدة أو دعم لضم أحادي الجانب للأراضي الفلسطينية في انتهاك للقانون الإنساني العالمي".

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية، الممول الأكبر مالياً في العالم لـ"إسرائيل"، حيث أقرت للعام 2023 الحالي مساعدات مالية لها بقيمة ثلاثة مليارات و300 مليون دولار أمريكي.