الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شبكة المنظمات الأهلية تستنكر العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة

2023-05-09 02:57:11 PM
شبكة المنظمات الأهلية تستنكر العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة
شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية

الحدث المحلي

استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بشدة، العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد ثلاثة عشر مواطناً معظمهم من الأطفال والنساء، والدمار الكبير الذي لحق بالبيوت والمؤسسات.  

وأكدت الشبكة على أن هذا العدوان الجديد الذي ارتكبته حكومة الاحتلال الاسرائيلي اليمينية المتطرفة هو استمرار لنهجها في ارتكاب الجرائم والانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي ومنظومة حقوق الانسان في مختلف المناطق الفلسطينية المحتلة.  

وتشير الشبكة الى أن هذا العدوان الاسرائيلي يترافق مع تدهور كبير في الأوضاع الانسانية والاقتصادية والاجتماعية جراء استمرار الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ ستة عشر عاماً وسلسلة الاعتداءات الاسرائيلية.  

وشددت الشبكة على ضرورة الوحدة الفلسطينية، بما يعزز من صمود شعبنا في مواجهة هذا العدوان الاسرائيلي المتجدد. وطالبت المجتمع الدولي بالخروج عن صمته تجاه هذه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال والعمل الجاد والعاجل من أجل وقفها وتوفير الحماية الدولية لشعبنا وتوفير مقومات صموده.  

كما طالبت الشبكة بمحاسبة الاحتلال الاسرائيلي على انتهاكاته المتواصلة والجرائم ضد الانسانية التي يرتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين.