الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لجنة المتابعة بأراضي الـ 48 تنصب خيمة اعتصام ضد الجريمة وتواطؤ شرطة الاحتلال

2023-05-29 12:45:35 PM
لجنة المتابعة بأراضي الـ 48 تنصب خيمة اعتصام ضد الجريمة وتواطؤ شرطة الاحتلال
أرشيفية

الحدث 48

نصبت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بأراضي الـ1948، اليوم الإثنين، خيمة اعتصام في القدس، احتجاجا على دور قوات الاحتلال في تفاقم العنف واستشراس عصابات الإجرام المنظم في الداخل الفلسطيني المحتل.

وأوضحت "لجنة المتابعة" أن الخيمة ستكون مفتوحة أمام الجمهور خلال الأيام الثلاثة (الإثنين والثلاثاء والأربعاء) من الساعة العاشرة صباحا ولغاية السابعة مساء.

ودعت مندوبي وسائل إعلام محلية ودولية وممثلي السفارات المختلفة إلى جانب الجمهور الواسع للخيمة، للاطلاع على عمق وخطورة ظاهرة العنف والإجرام في الداخل الفلسطيني المحتل.

وأكدت أن هذا النشاط يأتي ضمن حملة واسعة تحت عنوانيّ: "نريد الحياة" و"نحن نتهم" في إشارة إلى أن استفحال الجريمة المنظمة نتاج لسياسة سلطوية ممنهجة.

ونظمت المتابعة مظاهرة قافلة المركبات الاحتجاجية، يوم الأحد الماضي، على مدى ساعات في شارع 6 المركزي، وأيضا شارع رقم واحد الموصل إلى القدس، ردا على اتساع ظاهرة الجريمة.

وبلغ عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع الفلسطيني بأراضي الـ48، منذ مطلع العام الجاري ولغاية اليوم، 76 قتيلا بينهم 6 نساء وطفلان.

ويشهد المجتمع الفلسطيني بأراضي العام 1948 تصاعدا متواصلا في أحداث العنف والجريمة، في الوقت الذي تتقاعس فيه الشرطة الإسرائيلية عن القيام بعملها لمكافحة الجريمة، وسط مؤشرات على تواطؤها مع منظمات الإجرام.