الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"التعليم المستمر" في جامعة بيرزيت شريكاً رئيسياً لمنظمة اليونيسيف

2023-06-03 01:50:18 PM
جامعة بير زيت

الحدث المحلي 

بعد منافسة قوية بين مؤسسات تربوية إقليمية وعالمية، نجح مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت بالحصول على صفة "شريك رئيسي" لمنظمة اليونيسيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ضمن اتفاقية طويلة المدى تُمكن من خلالها مكاتب اليونيسيف في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالتعاقد المباشر مع مركز التعليم المستمر للاستفادة من خبراته وكوادره في مجال ادماج المهارات الحياتية والمواطنة في الأنظمة التعليمية. 
وأشار د. أسامة الميمي، مدير مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت أن توقيع هذه الاتفاقية جاء بعد قيام المركز بتطوير نموذج لبنات التعلم وتطبيقه في المدراس الفلسطينية المختلفة واجراء العديد من الدراسات التي اشارت الى الدور الإيجابي الكبير الذي يلعبه النموذج في تعزيز المهارات الحياتية والمواطنة وانتاجية المعرفة لدي الطلبة وفي تطوير العملية التعليمية. هذا وسيتمكن المركز من خلال هذه الاتفاقية من توسيع تطبيق نموذج لبنات التعلم ليشمل دولا أخرى في المنطقة. 
ومما يجدر ذكره، انه ضمن هذه الاتفاقية سيتمكن المركز من تزويد خدماته في عد مجالات منها تطوير المحتوى التعليمي المرتكز على تعزيز المهارات الحياتية والمواطنة وتطوير الأنظمة التعلمية المتعلقة بإدماج المهارات الحياتية والمواطنة وتدريب المعلمين والمعلمات ومساعدة وزارات التربية والتعليم في دول المنطقة في مأسسة تعزيز المهارات الحياتية والمواطنة في النظام التعليمي.