السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

«أرامكس» تفتتح مقراً إقليمياً لها في السعودية

2024-03-11 03:03:04 PM
«أرامكس» تفتتح مقراً إقليمياً لها في السعودية

الحدث الاقتصادي

أعلنت شركة «أرامكس» للخدمات اللوجيستية والنقل افتتاح مقر لها بالسعودية، من خلال افتتاح مكتب إقليمي جديد في الرياض، وسط مساعي الحكومة السعودية لجذب الشركات العالمية، لإنشاء مقرّاتها الرئيسية في البلاد؛ لتكون مركزاً إقليمياً لها في المنطقة. وتحقيقاً لأهدافها، أعلنت السعودية في ديسمبر (كانون الأول) الماضي «حزمة حوافز ضريبية جديدة لمدة 30 سنة»، تتضمن الإعفاء من ضريبة الدخل لجذب المقرات الرئيسية للشركات العالمية في المملكة، وجعلها الخيار الأول لهذه الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال تقديم مجموعة من المزايا لهم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «أرامكس» عثمان الجدة في بيان صحافي، إن قرار فتح مقر إقليمي في السعودية يؤكد التزام الشركة طويل الأمد بالسعودية، وثقتها بمستقبل اقتصاد المملكة. وأضاف «نتطلع إلى العمل مع أصحاب المصلحة في (أرامكس)؛ لتعزيز مكانة الدولة بصفتها رائدة عالمياً في مجال الخدمات اللوجيستية والبُنى التحتية، وذلك بما ينسجم مع أهداف (رؤية 2030)». وذكر البيان أن الشركة عملت مع القطاعات الحكومية والخاصة في المملكة لعقود كثيرة، وستوفر مقراتها الإقليمية الجديدة المنصة المثالية لتطوير مشروعات جديدة تعود بفائدة كبيرة على الاقتصاد السعودي.

وأضاف البيان، أنه «جرى الإعلان عن مبادرة لجذب الشركات العالمية لفتح مقرّاتها الإقليمية في السعودية لأول مرة في فبراير (شباط) 2021؛ لتعزيز مكانة الدولة، بصفتها مركزاً تجارياً وصناعياً واستثمارياً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وهي مبادرة مشتركة بين وزارة الاستثمار، والهيئة الملكية لمدينة الرياض».