الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شهيدان برصاص الاحتلال في طوباس

2024-04-12 09:00:07 AM
شهيدان برصاص الاحتلال في طوباس
أرشيفية

الحدث الفلسطيني

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة المطارد  "محمد رسول" عمر حمزة دراغمة، عقب استهداف مركبته في مدينة طوباس.

والشهيد دراغمة نجل الشهيد الأسير القيادي في حماس عمر دراغمة الذي ارتقى شهيدا في سجون الاحتلال بتاريخ 23/10/2023 في سجن مجدو، بداية معركة طوفان الأقصى.

واستهدفت قوات الاحتلال مركبة الشهيد محمد رسول في مدينة طوباس وأطلقت صوبها وابلا من الرصاص ثم تم سحبها ومصادرتها، ومنع سيارة الإسعاف من الوصول إلى الموقع.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها في طوباس استلمت شهيدا من السيارة المستهدفة في طوباس بعد تركها من قبل الجيش قرب مفرق طمون جاري النقل الى المستشفى.

واستشهد في وقت سابق الشاب محمد عصام شحماوي (22 عاما) وأصيب أربعة آخرون برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها مخيم الفارعة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعشرات الآليات العسكرية الليلة الماضية وفجر اليوم مدينة طوباس وبلدة طمون ومخيم الفارعة.

وفي التفاصيل؛ اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفارعة بعدة آليات انطلاقا من حاجز بوابة عاطوف إلى الشرق من طوباس مرورا ببلدة طمون، بالإضافة إلى استقدام تعزيزات عسكرية من حاجز الحمرا العسكري.

وتزامن اقتحام المخيم مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع المسيرة في سماء مخيم الفارعة ومحافظة طوباس بشكل عام.

ونشرت قوات الاحتلال القناصة عند مدخل المخيم، فيما اندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة للمخيم وتخللها انفجارات قوية.

واندلعت مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة في عدة محاور في محافظة طوباس، بينها بلدة طمون ومفرق طمون، ومدينة طوباس.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بعبوات ناسفة محلية الصنع خلال اقتحامها المخيم، وفي منطقة مفرق طمون.

وذكرت مصادر محلية أن اشتباكات بين الشباب المقاوم وقوات الاحتلال خلال كمين محكم نفذه المقاومون على مفرق طمون مدخل طوباس الجنوبي.

وأوضحت المصادر وشهود عيان أن الاحتلال يحاول سحب آلية عسكرية اعطبتها المقاومة بتفجير عبوة ناسفة على مدخل بلدة طمون.

وكانت قد أعلنت الجمعية أن طواقمها في طوباس تعاملت مع 4 إصابات بالرصاص الحي واحده في الرأس  خطيرة جدا أعلن عن استشهاده في المستشفى  التركي عمره 22عاما.

كما تعاملت مع إصابة (35 عاما) في الرقبة والبطن وحالته خطيرة، وفتى (17 عاما) أصيب في فخذه، وشاب (25 عاما) أصيب بعيارين ناريين في الحوض ونقلوا إلى مستشفى طوباس التركي.

وأوضحت الجمعية باعتقال الاحتلال مسعف من داخل سيارة إسعاف تابعة لها أثناء نقل أحد المصابين من داخل مخيم الفارعة بطوباس، ليفرج عنه لاحقا بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح ونقل على إثرها للمشفى لتلقي العلاج.