الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

والد الفتى "أبو خضير" ينتقد مماطلة محاكم الاحتلال في الحكم على قتلة ابنه

2015-06-03 09:33:25 PM
 والد الفتى
صورة ارشيفية
الحدث - القدس
 
قال والد الفتى الشهيد "محمد أبو خضير"، الذي اختطفه مستوطنون إسرائيليون وقتلوه حرقاً العام الماضي، إن محكمة الاحتلال تماطل في إصدار الأحكام على قتلة نجله.
 
واستمع قضاة المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس، اليوم الأربعاء، إلى إفادات 3 مستوطنين اختطفوا الفتى أبو خضير من أمام منزله في بلدة شعفاط، شمالي القدس، في الثاني من يوليو/تموز الماضي، قبل قتله حرقا في غابة في القدس الغربية بعد نحو ساعة من اختطافه.
 
وقال حسين أبو خضير، والد الفتى، للصحفيين بعد خروجه من قاعة المحكمة "على ما يبدو فإن إصدار الحكم سيستغرق وقتاً، فبعد شهرسيوافق مرور عام على استشهاد محمد لكن فقط اليوم عقدوا (القضاة) جلسة من أجل الاستماع إلى اعترافاتهم (المستوطنين)، بينما لو كان الأمر يتعلق بمواطن عربي (في إشارة إلى المتهمين) فإنه لن يستغرق الأمر أكثر من شهرين حتى يتم إصدار الحكم عليه".
 
وكانت النيابة العامة الإسرائيلية قالت في وقت سابق، إن "يوسف حاييم بن دافيد"، من مستوطنة "آدم" شمال القدس، هو المتهم الرئيسي بقضية الخطف والقتل، ومعه قاصرين إسرائيليين لم تكشف عن هويتهما.
 
وذكر أبو خضير، الذي حضر جلسة الاستماع إلى إفادات المستوطنين الثلاثة اليوم، أن "بن دافيد حاول الادعاء بأنه مريض نفسيا" فيما أن المستوطنين الاثنين الآخرين" ادعيا بأنهما انساقا إلى أقوال وتعليمات بن دافيد".
 
وفي هذا الصدد نقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن أحد المتهمين قوله، "إنه لم يتصور قط حتى في أسوا كوابيسه أن يكون شريكاً في مثل هذا العمل الفظيع"، بحسب زعمه، مضيفاً "إنه كان يعتقد أن الفتى أبو خضير قد توفي بعد أن قام المتهم الرئيٍسي بن دافيد بضربه على رأسه بقضيب حديدي مرتين عند نقله بالسيارة إلى غابة القدس". 

وقال المتهم "إن بن دافيد طلب منه بعد ذلك سكب الوقود على الفتى أبو خضير بدعوى أنه يجب إحراق الجثة بهدف طمس البصمات والأدلة أخرى"، حسبما نقلت عنه الإذاعة الإسرائيلية العامة.
 
على الصعيد ذاته، تظاهر مجموعة من الفلسطينيين قبالة المحكمة، وهم يحملون يافطات كتب عليها "أطفالنا ضحية النازيون الجدد"، و"حماية المستوطنين جريمة دولية".
 
وحتى الآن لم تحدد المحكمة موعداً لإصدار الأحكام على المستوطنين الثلاثة بتهمة الخطف والقتل.