الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وقفة احتجاجية أمام السفارة المصرية في تل أبيب احتجاجا على أحكام الإعدام بحق مرسي

نظمها نشطاء من الجناح الجنوبي للحركة الإسلامية في إسرائيل

2015-06-04 04:11:59 PM
وقفة احتجاجية أمام السفارة المصرية في تل أبيب احتجاجا على أحكام الإعدام بحق مرسي
صورة ارشيفية
الحدث- الأناضول

نظم نشطاء من الجناح الجنوبي للحركة الإسلامية في إسرائيل، بينهم عضوان في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، قبالة السفارة المصرية في تل أبيب، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية على أحكام الإعدام ضد محمد مرسي، أو رئيس مدني منتخب في مصر.
 
وفي تدوينة لها على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،  قالت الحركة: "لقد نظمنا وقفة احتجاجية أمام السفارة المصرية في تل أبيب، تنديداً ورفضاً لأحكام الإعدام التي صدرت بحق الرئيس الشرعي محمد مرسي وإخوانه".
 
وأشارت الحركة إلى أن الوقفة نُفذت بمشاركة رئيس الحركة الإسلامية، حماد أبو دعابس، ونائبه صفوت فريج، وأعضاء البرلمان مسعود غنايم، وعبد الحكيم حاج يحيى، وعدد كبير من قادة العمل الإسلامي في الداخل الفلسطيني.
 
وبحسب الحركة، تم "رفع شعارات وهتافات رافضة لحكم العسكر الباطل، وضد القضاة الظالمين، والقضاء المصري الجائر".
 
ونشرت الحركة في تدوينتها صوراً للوقفة ظهر فيها نشطاء الحركة وهم يرفعون صوراً للرئيس مرسي وقيادات من حركة الإخوان المسلمين.
 
ويعتبر الجناح الجنوبي للحركة الإسلامية جزءا من  القائمة "العربية المشتركة" الممثلة بـ 13 عضواً في الكنيست  والتي تضم إضافة إليها التجمع الوطني الديمقراطي، والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، والقائمة العربية للتغيير.
 
وكان الجناح الجنوبي لهذه الحركة، أصدر بياناً، أمس الأربعاء، وحصلت الأناضول على نسخة منه، جاء فيه أن "صمت ما يسمى العالم الحر عن جرائم الانقلاب ضد الإنسانية والعدالة والشرع الحنيف في مصر ليدلل عن حقيقة قيم ومبادئ هذا العالم الذي انحاز دائماً ضد إرادة الشعوب في الحرية والكرامة وحقوق الإنسان".
 
وفي 16 مايو / أيار الماضي، أصدرت محكمة مصرية، قراراً بإحالة أوراق 122 شخصاً إلى المفتي،  لاستطلاع الرأي في إعدامهم، من بين 166 متهماً في قضيتي "اقتحام السجون" و"التخابر الكبرى".

وأبرز المتهمين المحالة أوراقهم للمفتي: الرئيس محمد مرسي، ويوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لهيئة علماء المسلمين، والمرشد العام لجماعة الإخوان، محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، والقياديون في جماعة الإخوان: سعد الكتاتني، وعصام العريان، ومحمد البلتاجي.