الأحد  21 تموز 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

دعوات متتالية لانسحاب بايدن من السباق الرئاسي.. زعيم الديمقراطيين مستعد لترشيح بديل

2024-07-11 04:46:13 AM
دعوات متتالية لانسحاب بايدن من السباق الرئاسي.. زعيم الديمقراطيين مستعد لترشيح بديل
جو بايدن

الحدث العربي والدولي

نقل موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي عن مصادر مطلعة قولها، إن زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر مستعد لتأييد ترشيح بديل لجو بايدن عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية.

وأضافت المصادر، أن موقف شومر غير المعلن عنه يختلف عن ذلك، وهو منفتح على إيجاد بديل لجو بايدن، الذي أثار أداؤه الضعيف في المناظرة مع منافسه الجمهوري المحتمل دونالد ترامب مخاوف في صفوف الديمقراطيين بشأن قدرة بايدن على الفوز في الانتخابات.

وأوضحت أن شومر أجرى خلال الأيام الـ 12 الأخيرة لقاءات مع ممولي الحزب الديمقراطي، واستمع إلى أفكارهم ومقترحاتهم بشأن كيفية المضي قدما بالحملة الانتخابية.

وسبق أن أعرب تشومر شومر، الذي يعد أبرز الشخصيات السياسية في الحزب الديمقراطي، عن تأييده لبقاء الرئيس الحالي جو بايدن في السباق الرئاسي، وقال علنا إنه "مع جو".

وعلى الرغم من الدعوات للانسحاب من السباق، أكد بايدن أنه يعتزم مواصلة الحملة، وأعرب عن ثقته بقدرته على تحقيق الفوز في الانتخابات، التي من المقرر أن تجري مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست في تقرير لها، أنه حتى مع صمت الغالبية العظمى منهم، إلا أنهم يدعمون مقترحات "واضحة"، على أمل أن يأخذ بايدن المبادرة، ويخطط للتراجع عن السباق للبيت الأبيض.

وتابعت بأن أحدث الأمثلة الصريحة التي دعت بايدن للتراجع كانت من أبرز داعميه رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة، نانسي بيلوسي، التي تحدثت لشبكة "أم أس أن بي سي"، وقالت: "الأمر متروك للرئيس ليقرر ما إذا كان سيترشح أم لا".

وأضافت: "نحن جميعا نشجعه على اتخاذ هذا القرار لأن الوقت ينفد".

والثلاثاء الماضي، كان مايكل بينيت من كولورادو أول سيناتور ديمقراطي ينقلب علنا على الرئيس، قائلا إن بايدن سيخسر إذا بقي في الانتخابات، وربما يتسبب بخسارة الديمقراطيين في الكونغرس أيضا.

وقال بينيت لشبكة "سي إن إن" إنه "يعتقد أن ترامب على المسار الصحيح للفوز في هذه الانتخابات"، مشيرا إلى أن البيت الأبيض "لم يفعل شيئا" لإظهار أن لديه خطة للفوز.

وسبق أن طلب أربعة نواب ديمقراطيين من بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي، وانضمت إليهم السبت نائبة خامسة هي أنجي كريغ، قائلة في بيان إنه "في غياب رد قوي من الرئيس نفسه بعد هذه المناظرة، فنحن لا نعتقد أن الرئيس يمكنه إدارة حملة فعالة والفوز ضد ترامب".