الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزير إسرائيلي: تأجيل الإتفاق النووي مع إيران أفضل من إتفاق جزئي مليء بالثغرات

2015-06-07 07:50:04 PM
 وزير إسرائيلي: تأجيل الإتفاق النووي مع إيران أفضل من إتفاق جزئي مليء بالثغرات
صورة ارشيفية
الحدث - وكالات
 
اعتبر وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس، تأجيل توقيع الاتفاق النووي بين الدول (5 +1) وإيران، المزمع توقيعه نهاية حزيران/يونيو الجاري، "أفضل من توقيع اتفاق جزئي مليء بالثغرات"، على حد تعبيره . 

وأفاد شتاينتس في تصريح أدلى به من الولايات المتحدة الأمريكية، للإذاعة الإسرائيلية العامة، أنه أوضح موقف إسرائيل بخصوص تلك القضية، خلال محادثات أجراها مع مسؤولين أمريكيين كبار.
 
وتابع شتاينتس "أن المحادثات جرت في أجواء ودية، وكانت آذان المسؤولين الأمريكيين خلالها صاغية لمخاوف إسرائيل، رغم الخلافات بين البلدين"، بحسب قوله.
 
من جانبها، أشارت القناة الثانية الإسرائيلية، إن شتاينتس سيوضح للإدارة الأمريكية خلال زيارته لواشنطن، مخاوف إسرائيل من أي إتفاق مع إيران، قد لا يفضي لتفكيك برنامجها النووي، فيما لم تشر الإذاعة إلى مدة زيارة الوزير الإسرائيلي إلى الولايات المتحدة .
 
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، قال في تصريح له أيار/مايو المنصرم،"إن إسرائيل تعارض رفع العقوبات الإقتصادية عن إيران، لما لذلك من أثر على دعم إيران للإرهاب" على حد تعبيره.
 
وبدأت في العاصمة النمساوية فيينا، الخميس الماضي، الجولة السادسة من المفاوضات بين إيران ومجموعة 5+1، الرامية إلى صياغة النص النهائي للاتفاق الإطاري حول البرنامج النووي الإيراني، الذي توصل إليه الطرفان في نيسان/ أبريل الماضي، والذي يقضي بأن يتفق الطرفان على التفاصيل التقنية والقانونية للاتفاق النهائي حول الملف النووي الإيراني، بحلول نهاية حزيران/يونيو الحالي.