الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجزائر تقدم 26.5 مليون دولار لصندوق دعم السلطة الفلسطينية

2014-08-12 12:35:33 PM
الجزائر تقدم 26.5 مليون دولار لصندوق دعم السلطة الفلسطينية
صورة ارشيفية

 

 الحدث-القاهرة

أعلنت جامعة الدول العربية،  اليوم الاثنين، إن الجزائر قدمت دعماً مالياً للسلطة الوطنية الفلسطينية بقيمة 26.5 مليون دولار، وهو دعم سنوي تلتزم به الجزائر، وموثق في بيانات الموازنة الفلسطينية مطلع كل عام.

وقد سلمت الجزائر جامعة الدول العربية شيكاً بقيمة المبلغ، خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين، الذي عقد اليوم الاثنين لبحث الأوضاع الأمنية والإنسانية في قطاع غزة.

وقال نزير العرباوي سفير الجزائر بالقاهرة، ومندوبها لدى الجامعة العربية ، الذي سلم الشيك خلال الاجتماع، إن هذا الشيك يعد الدفعة الثانية التي تقدمها الجزائر من مخصصاتها في صندوق دعم السلطة الفلسطينية، لتكون بذلك قدمت حصتها البالغة 53 مليون دولار خلال عامين.

وتعاني السلطة الفلسطينية من تراجع في حجم الدعم المالي السنوي، في موازنة العام الجاري، بنسبة 32٪ مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي 2014، وفقاً لبيانات الميزانية الفلسطينية للنصف الأول من العام الجاري.

وتراجعت قيمة الدعم الخارجي لحكومة  رامي الحمد الله، إلى 1.58 مليار شيكل (453 مليون دولار)، حتى نهاية حزيران من العام الجاري، مقارنة مع 2.40 مليار شيكل (686 مليون دولار)، خلال الفترة المناظرة من العام الماضي.