الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مئات الآلاف في فلسطين والعالم غنوا اليوم 'موطني'

2015-11-07 10:27:14 PM
مئات الآلاف في فلسطين والعالم غنوا اليوم 'موطني'
صورة ارشيفية

الحدث- رام الله

شارك مئات الآلاف من الفلسطينيين والعرب والمتضامنين، مساء اليوم السبت، في غناء نشيد 'موطني' للشاعر الفلسطيني الراحل إبراهيم طوقان.

وتأتي هذه الفعالية استجابة لحملة أطلقها ناشطون فلسطينيون حملت شعار 'لنغني موطني معا'، بهدف إيصال رسالة للعالم من خلال كلمات نشيد موطني، ليعبر الشعب الفلسطيني والمتضامنون معه والمؤمنون بعدالة قضيته من مختلف أنحاء دول العالم، بصوتهم عن رفضهم للظلم والقهر الذي يعيشه شعبنا بسبب الاحتلال الإسرائيلي، ويطالب بحريته واستقلاله وحقوقه المشروعة.
ونفذت الفعالية، في وقت واحد، في أكثر من 50 دولة، منها العربية وأبرزها تونس والجزائر ومصر ولبنان، ومنها في قارتي أميركا وأوروبا، إضافة إلى 17 موقعا داخل فلسطين شملت الساحات الرئيسية في مراكز المدن، وكذلك داخل أراضي عام 1948، رفع خلالها العلم الفلسطيني.
وقال منسق الحملة في محافظة رام الله والبيرة سامر طاهر إن التفكير بالفعالية بدأ منذ الثالث والعشرين من تشرين الأول الماضي، حيث تم التنسيق بين المتطوعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، موضحا أنه وبمجرد الإعلان عن الفعالية بادر العديد من الأشخاص للاتصال والاستفسار عنها للمشاركة فيها.
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت الكثير من الفيديوهات لمجموعات تغني نشيد موطني، حتى قبل تنفيذ المبادرة، الأمر الذي يشير إلى حماس الناس لها.