الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عمليات شد الوجه: العودة للمظهر الشاب

2015-11-10 03:26:36 PM
عمليات شد الوجه: العودة للمظهر الشاب
صورة ارشيفية

 

#الحدث-#صحة

هنالك مرحلة في الحياة، ننظر بها في المرآة ونكتشف أن مظهر الوجه المنعكس لنا ليس المظهر الذي نتذكره من أيام شبابنا.

في هذه المرحلة نبدا بالتفكير بصوت مرتفع في امكانية الخضوع لعملية شد الوجه. عملية شد الوجه هي احدى العمليات الشائعة في مجال التجميل. على الرغم من ظهور بدائل ارخص وابسط  لهذه الجراحة، في السنوات الاخيرة، الا انها لا تزال اكثر عملية جراحية يخضع لها الناس. عملية شد الوجه هي العملية الثانية من ناحية شعبية العمليات الجراحية، بعد عمليات الصدر. 

في السنوات الاخيرة طرات تغييرات عديدة على عملية شد الوجه. عدا عن ظهور البدائل الارخص والابسط، مثل حقن البوتوكس، فقد بدات تجرى هذه العملية لنساء اصغر سنا عما كان متبعا في الماضي .ان كان الجمهور المستهدف لعملية شد الوجه في الماضي هن النساء فوق سن الخمسين، ففي يومنا هذا، تلجا النساء في سنوات الاربعين الى هذه العملية.

عمليات شد الوجه: العودة للمظهر الشاب

السبب هو انه كلما تم اللجوء لعملية شد الوجه في مرحلة مبكرة اكثر (في حدود المعقول طبعا)، تكون النتائج افضل. فعندها تكون انسجة الجلد مرنة بما فيه الكفاية للحصول على نتيجة افضل. تعاني النساء اليوم من افات في البشرة اكثر من الماضي، نتيجة للتعرض للشمس، التعرض لمواد مختلفة، ضغوطات ،توتر وغيرها. هذه الافات تجعل البشرة تفقد كثافتها وامتلاءها بحيث تبدو مرتخية ومترهلة. اجراء العملية في سن صغير، يتيح علاج هذه الافات بنجاعة اكبر.
 
طرا تغيير اضافي على عملية شد الوجه وهو تطبيق طريقةDirect line ، التي تقصر زمن العملية، وتبدو نتائج العملية طبيعية اكثر وتكون المراة  اقل عرضة للمخاطر مقارنة بما كان عليه الوضع في الماضي. عملية التماثل للشفاء من هذه العملية تكون اسرع، نسبة للطريقة الاصلية لعملية شد الوجه، اذ بوسع المراة ان تعود لمزاولة نشاطاتها اليومية في غضون بضعة ايام.
 
يتم اجراء عملية شد الوجه عندما تبدا الدهون بالظهور حول العنق، يمتلئ الوجه بالتجاعيد، يصبح العنق مترهلا ويرتخي الجلد ليصل الى ما بعد خط الحنك.
 
تتالف عملية شد الوجه من ثلاثة اقسام. في القسم الاول يتم القيام برفع وشد جلد الوجه باتجاهات مختلفة، في الوجه وفي العنق ايضا. في القسم الثاني تتم اضافة حجم للمناطق التي تعاني من نضوب وترهل الدهون، عادة يدور الحديث عن منطقة الوجه والخدين. في القسم الثالث من العملية تتم ازالة  بقايا الجلد وتغلق الشقوق الجراحية بواسطة غرز قابلة للذوبان.
 
يجدر التنويه الى ان عملية شد الوجه لا تعيد الزمن الى الوراء، كما ان نتائجها ليست ابدية. صحيح ان الوجه سوف يحظى بمظهر شاب، ولكن مع الوقت سيترهل مرة اخرى بسبب الشيخوخة. بعد مرور عدة سنوات، هنالك حاجة لتكرار العلاج. مع هذا، من المهم التنويه الى انه، وخلافا للاعتقاد السائد، لا يمكن دائما تمييز الاشخاص الذين خضعوا لعملية شد الوجه. اذا كان الجراح بارعا بما فيه الكفاية، يمكننا ملاحظة تغيير في الوجه لكن دون اي ذكر للعملية.
 
في السنوات الاخيرة ترافق عمليات شد الوجه عمليات اخرى. العديد ممن يخضعون لعملية شد الوجه يطلبون الخضوع ايضا لعمليات رفع الحاجبين، عمليات الجفون او علاجات البوتوكس. كل هذا من اجل الحفاظ على وجه جميل، نضر مع مظهر شاب.