الإثنين  20 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الملك عبد الله: مشكلتنا ليست سياسية أو أمنية بل اقتصادية

2014-08-22 09:46:46 AM
الملك عبد الله: مشكلتنا ليست سياسية أو أمنية بل اقتصادية
صورة ارشيفية
الحدث- الأردن
 
أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أهمية الاستفادة من آلية التوصل إلى التصور المستقبلي والخطة العشرية للاقتصاد الوطني في تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
 
وقال جلالته، خلال لقائه عددا من الفعاليات الاقتصادية، بحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الخميس، في قصر الحسينية، "نواجه اليوم تحديات كبيرة على أكثر من جبهة، وأهمها التحديات الاقتصادية".
 
ولفت جلالته، خلال اللقاء الذي خصص للاستماع لمختلف الآراء حول الخطة الاقتصادية للسنوات العشرة المقبلة التي كلف جلالته الحكومة لإعدادها بالشراكة مع مختلف الفعاليات الاقتصادية، إلى أن الاضطرابات الإقليمية ولدت ضغوطا شديدة على موارد الأردن المحدودة أصلا، وأثرت سلبا على القطاع الخاص وزادت الأعباء على خزينة الدولة.
 
وقال جلالته إن الوضع الاقتصادي ببعدي الفقر والبطالة التي يعاني منها الاقتصاد الوطني، تشكل الهم الأول لدينا، أما بخصوص التحديات الإقليمية "فثقتي كبيرة في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية في التعامل معها، وإذا تمكنا من حل مشكلة الاقتصاد لمستقبل الأردن، فسنتجاوز أكبر تحدي يواجهنا اليوم، لأن مشكلتنا ليست سياسية أو أمنية بل اقتصادية".
 
ولفت جلالته إلى أن مشكلة اللاجئين السوريين تزيد من الضغوطات على الاقتصاد الوطني وبما ينعكس سلبا على مستوى الفقر والبطالة ويزيد من العقبات الاقتصادية الأخرى، مؤكدا "هناك جهود أردنية مع مختلف الأطراف ودول العالم لمساعدة المملكة في تحمل أعباء استضافة اللاجئين التي أثرت سلبا على البنية التحتية والقدرة المؤسسية للمرافق الخدمية".