الأحد  15 كانون الأول 2019
LOGO

السيسي يجدد ربط انتظام فتح معبر "رفح" بعودة السلطة إلى غزة‎

2015-12-01 12:21:54 PM
السيسي يجدد ربط انتظام فتح معبر

الحدث- القاهرة

قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إن "عودة السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة، وتوليها الإشراف على المعابر، سيكون له نتائج إيجابية على انتظام فتح المعابر مع القطاع"، وذلك في إشارة إلى معبر رفح الحدودي.

 

جاء ذلك، في بيان للرئاسة المصرية، حول لقاء جمع السيسي ونظيره الفلسطيني محمود عباس، في مقر إقامته بباريس، على هامش مشاركتهما في مؤتمر قمة الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير، والذي انطلقت أعماله، أمس الإثنين، بمشاركة رؤساء دول وحكومات، ووزراء، ومسوؤلين دوليين.

 

وأضاف السيسي،  أن "تولي السلطة الإشراف على المعابر، سييسر معيشة الأشقاء الفلسطينيين في غزة، ويساهم في توفير احتياجاتهم اليومية".

 

وكان ، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"عزام الأحمد، ومسؤول ملف المصالحة الفلسطينية، قال يوم أمس، إن "هناك مساع ستبذل قريبًا مع الجانب المصري، لتنفيذ تفاهمات تتعلق بفتح معبر رفح، جنوبي قطاع غزة".

وهذه هي المرة الثانية، التي يربط فيها الرئيس المصري انتظام عمل المعابر مع قطاع غزة، بعودة السلطة الفلسطينية إليها خلال أقل من شهر؛ حيث صرح في الـ8 من الهشر الماضي، بأن إشراف السلطة على المعابر سيساعد على انتظام عملها.