الأربعاء  01 نيسان 2020
LOGO

«أنونيموس» تعلن إحباط مؤامرة إرهابية لـ«داعش» في إيطاليا

2015-12-27 09:40:53 PM
«أنونيموس» تعلن إحباط مؤامرة إرهابية لـ«داعش» في إيطاليا
انونيموس

تكنوبوك

أعلن قراصنة "أنونيموس"، اليوم الأحد، أنهم أحبطوا "هجوما إرهابيا لتنظيم "داعش" على إيطاليا، في إطار تعزيز عملياتها في أعقاب هجمات باريس.

 

وقال قراصنة الإنترنت، على حسابهم "عملية باريس" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": في هذا الشهر معمل في هدوء، ولقد أحبطنا بالفعل هجوما لداعش ضد إيطاليا، ونأمل في اعتراض هجمات أخرى"، دون ذكر تفاصيل إضافية حول طبيعة المؤامرة الإرهابية ضد إيطاليا.

 

وكانت مجموعة قراصنة "أنونيموس"، تعهدت تعهد بملاحقة الجهاديين على الإنترنت في أعقاب الهجمات الإرهابية في باريس الشهر الماضي، التي راح ضحيتها 130 شخصا.

 

كما حذر خبراء من أن إحدى أدوات تنظيم "داعش" الأشد فتكا، هي استراتيجية وسائل الإعلام الاجتماعي، ذات القدرات العالية، التي تتيح التواصل مع مؤيديهم في أرجاء العالم.

 

ونجح التنظيم في إقناع المؤيدين سريعي التأثر بترك منازلهم، وأسرهم من أجل الشرق الأوسط الذي مزقته الحرب بعد تلقي تعليمات من قبل عناصره حول كيفية تهريب أنفسهم عبر الحدود إلى سوريا أو العراق.

 

و"أنونيموس"، هي شبكة دولية لنشطاء متخصصين في القرصنة الإلكترونية، وتبنت المسؤولية عن عدد كبير من الهجمات ضد مواقع إلكترونية لحكومات وشركات ومواقع دينية خلال السنوات الماضية.