الإثنين  20 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بريطانيا ترفع مستوى التأهب الأمني إلى مستوى الخطير جدا

2014-08-29 09:10:23 PM
 بريطانيا ترفع مستوى التأهب الأمني إلى مستوى الخطير جدا
صورة ارشيفية
الحدث – وكالات
 
رفعت بريطانيا، اليوم، درجة التأهب الأمني في البلاد، إلى مستوى "الخطير جداً"، وهو الأعلى والأخير في بريطانيا، لمواجهة التهديد الإرهابي المحتمل والمرتبط بتطورات الوضاع في كل من سوريا والعراق.
وأعلنت وزيرة الداخلية البريطانية، "تيريزا ماي"، أن بلادها رفعت درجة التأهب الأمني إلى مستوى "الخطير جداً"، مشيرة إلى أن احتمال وقوع هجومٍ بات مسألة "مرجحةً جداً".
وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، إنه يسعى إلى تشريع جديد يشدد القيود على البريطانيين المسافرين إلى سوريا والعراق للقتال إلى جانب "المتطرفين الإسلاميين".
وأوضح كاميرون في مؤتمر صحفي بلندن "سألقي بيانا في مجلس العموم (الغرفة الأولى للبرلمان) يوم الاثنين (المقبل) يتضمن اتخاذ خطوات إضافية لمنع الأشخاص من السفر (للالتحالف بالتنظيمات المتطرفة) من خلال تشريع جديد يسهل عملية مصادرة جوازات سفرهم".
ولم يذكر كاميرون آلية تحديد من سيتم مصادرة جوازات سفرهم.
وأضاف: "قمت بوضع استراتيجية جديدة لمكافحة كل من يدعم الأعمال الإرهابية وإن كان خارج حدود الدولة"، وتابع قائلا في نفس الإطار: "بريطانيا عانت من التطرف وسنقوم بالتحرك القانوني والعملي على الأرض لمكافحته".
ومضى قائلا: "سنقوم باعتقال كل من يسعى للسفر بغية الانضمام لمتطرفي تنظيم الدولة الإسلامية (معروف إعلاميا باسم داعش)".
كما لفت رئيس الوزراء البريطاني إلى أن "عملية التصدي للإرهاب ستستمر لسنوات ونعمل وفق تدابير باتت ملحة للتحرك".
وكانت الحكومة البريطانية قد رفعت درجة التأهب الأمني في عموم البلاد إلى "الخطير جداً"، في 7 تموز/  يوليو 2005، على خلفية الهجمات الإرهابية التي استهدفت مترو الانفاق، وحافلات النقل العامة البريطانية، لتعود إلى تخفيضه عام 2011 إلى درجة "خطير".