الإثنين  06 نيسان 2020
LOGO

تسليم أكثر من ألف وحدة سكنية تمولها قطر في غزة

2016-01-16 07:16:37 PM
تسليم أكثر من ألف وحدة سكنية تمولها قطر في غزة
العدوان على غزة (أرشيفية)

الحدث - ا ف ب

افتتح رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السبت المرحلة الأولى من مدينة "حمد السكنية" التي تضم أكثر من ألف وحدة سكنية لذوي الدخل المحدود وتمولها قطر في خان يونس في جنوب قطاع غزة.

 

وتابع أن تكلفة المرحلة الأولى بلغت "50 مليون دولار لمشروع الألف وحدة سكنية". وأوضح العمادي أنه "تم إنجاز مشروعات بقيمة 230 مليون دولار من المنحة القطرية البالغة 407 ملايين دولار لإعمار غزة". وإلى جانب مدينة حمد السكنية تمول دولة قطر العديد من مشاريع البنية التحتية والطرقات ومستشفى "الأطراف الصناعية" في القطاع.

 

وأشار العمادي إلى أن المشاريع القطرية توقفت لمدة عام بسبب توقف إدخال مواد البناء، الى أن تم التوصل لاتفاق في مارس/آذار الماضي قضي بتزويد المشاريع القطرية بمواد البناء" مشددا على أن بلاده "تسعى للتخفيف عن سكان قطاع غزة بهدف تحسين الأوضاع المعيشية لهم".

 

من جانبه شكر اسماعيل هنية نائب رئيس حركة حماس في كلمته دولة قطر. وأضاف موجها كلامه للحكومة الإسرائيلية "دمرتم المؤسسات والمباني والمدارس وقصفتم الآمنين وها نحن بعد 7 سنوات نقيم المدن والمباني والعمارات على أرض غزة، اليوم هو يوم ترسيخ الانتصار لهذا الشعب ولكل من وقف مع شعبنا الفلسطيني".

 

وشدد وزير الإسكان والأشغال العامة في حكومة التوافق الوطني مفيد الحساينة من ناحيته على "ضرورة إنهاء الحصار على قطاع غزة وإدخال كافة مواد البناء دون قيد أو شرط لنعيد الى غزة الحياة كما كانت"