الأربعاء  13 تشرين الثاني 2019
LOGO

الجامعات الفلسطينية تضرب الشهر المقبل 14 يوماً بسبب عدم تلبية مطالبها

2016-01-29 06:23:57 PM
الجامعات الفلسطينية تضرب الشهر المقبل 14 يوماً بسبب عدم تلبية مطالبها
جامعة بيرزيت

 

الحدث- رام الله

 

قرر اتحاد نقابات اساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، اعلان الاضراب الشامل لمدة 14 يوما في كافة الجامعات الفلسطينية خلال الشهر القادم.

 

وحمّل الاتحاد مجلس التعليم العالي ووزير التعليم العالي ورؤساء عدد من الجامعات الفلسطينية هذه الازمة الجارية، قائلا: "انهم تنصلوا من مسؤولياتهم واخلوا بعدد من الالتزمات التي جرت".

 

واعلن اتحاد الموظفين في الجامعات عن عدة خطوات تصعيدية، على النحو التالي:

 

1- اضراب شامل عن العمل مع التواجد في الجامعات، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2/2/2016 مع الاعتصام امام مجلس التعليم العالي الساعة 11 ظهرا.

 

2- اضراب شامل عن العمل مع التواجد في الجامعات، يوم الاربعاء الموافق 3/2/2016 والاعتصام امام مقر ادارة الجامعات من الساعة 11 وحتى الواحدة ظهرا.

 

3- اضراب شامل مع التواجد في العمل يوم الاثنين والثلاثاء والاربعاء 8 و9 و10 من شهر شباط.

 

4- اضراب شامل مع التواجد في العمل ايام الاثنين والثلاثاء والاربعاء والخميس من 15 الى 18 شباط.5- اضراب شامل مع التواجد في العمل ايام الاحد والاثنين والثلاثاء والاربعاء والخميس من 21 وحتى 25 من شهر شباط.

 

وعلمت معا ان الاتحاد يتجه الى اعلان الاضراب الشامل والمفتوح عن العمل بداية شهر آذار اذا ما فشلت الاجراءات التي اتخذها للوصول الى حلول مع التعليم العالي وادارة الجامعات، واتخذت هذه القرارات خلال اجتماع موسع عقد في مدينة نابلس ضم كافة ممثلي النقابات للجامعات الفلسطينية.