الأربعاء  08 تموز 2020
LOGO

وزير الاتصالات يناقش مع "الخارجية" الأميركية مدى تخصيص ترددات الجيل الثالث

2016-02-03 11:22:50 AM
وزير الاتصالات يناقش مع
الجيل الثالث

الحدث - رام الله 

 

ناقش وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، اليوم الأربعاء، مع نائب وزير الخارجية الأميركي لشؤون التكنولوجيا والاتصال دنيال سيبوليندا، موضوع متابعة تنفيذ الاتفاق الخاص بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي الذي جاء برعاية أميركية، وذلك لتخصيص ترددات الجيل الثالث في فلسطين بعد سنوات على حرمانها من الحصول على هذه الترددات.

 

 جاء ذلك خلال استقبال الوزير للوفد الأميركي الذي ضم بالإضافة الى نائب مساعد وزير الخارجية، طاقماً من القنصلية الأمريكية، وبحضور وكيل الوزارة سليمان زهيري وطاقم من الإدارات المعنية في الوزارة والمدراء العامين، حيث رحب الوزير بالوفد الزائر واستعرض الجهود التي تبذلها وزارة الإتصالات بالتعاون مع الشركات الفلسطينية المعنية لتنفيذ إلتزاماتها المتعلقة بتطوير بنيتها التحتية لتصبح جاهزة لإستقبال ترددات الجيل الثالث، وتقديم خدماتها بالشكل الأنسب في البلاد، بما ينعكس إيجاباً على مسيرة التقدم والتنمية في مختلف مجالات الحياة في فلسطين.

 

وقال موسى "نأمل أن يخرج بنتائج إيجابية لتذليل العقبات وتسهيل تطبيق الاتفاق الذي يعود بالنفع على أبناء فلسطين بعد حرمانهم لسنوات من هذا الحق تمهيدا لبناء الدولة الفلسطينية الحديثة التي تواكب كافة دول المحيط".

 

واستعرض الوزير مجالات عمل الوزارة والمعيقات التي تواجه تطور القطاع وأبرز الانجازات في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة الإلكترونية. مشيرا إلى أبرز الاحتياجات والاولويات والتي حددت حسب استراتيجية الوزارة للأعوام القادمة.

 

وإتفق الجانبان في نهاية اللقاء على مواصلة التعاون والتنسيق المشترك من خلال اللجان الفنية العاملة في فلسطين، لتذليل كافة العقبات، وتبادل الخبرات لضمان تنفيذ الإتفاق بالشكل الأنسب.

 

يذكر أن نائب مساعد وزير الخارجية الاميركي يقوم بجولة بالمنطقة وقد التقى برئيس مجلس الوزراء.