الأربعاء  13 تشرين الثاني 2019
LOGO

متابعة "الحدث"| إضراب المعلمين متواصل ...وهل ينهي الرئيس الأزمة اليوم؟

2016-02-22 10:06:48 AM
متابعة
اضراب المعلمين ( اخبار فلسطين المحلية)

الحدث خاص

 

يتواصل إضراب  المعلمين اليوم الاثنين في معظم مدارس الضفة وتعطيل الدوام تلبية لدعوة اطلقتها لجان تنسيق المعلمين.

 

وكان من المقرر ان يكون اليوم اضرابا جزئيا بعد الحصة الثالثة، إلا انه هذا القرار تم الغاؤه مع بدء الإضراب من الحصة الأولى مع تواجد المعلمين، وذلك بسبب ما وصفوه باعتداء من مجهولين على المعلمين في مدينة جنين.

 

وتلبية للدعوة التي أطلقتها لجان تنسيق المعلمين فمن المقرر أن تشهد مدينة رام الله غدا الثلاثاء وبالتزامن جلسة الحكومة الاسبوعية برئاسة الدكتور رامي الحمد مسيرة ضخمة اسمتها اللجان "مسيرة الكرامة".

 

ودعت الللجان الى حشد اكثر من 50 الف معلم في المسيرة للمطالبة بحقوقهم.

 

الكتل النيابية تتحرك

 

من جهة أخرى من المقرر ان تعقد اليوم الاثنين الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي اجتماعين منفصلين مع رئيس اتحاد المعلمين أحمد سحويل، والمعلمين الذين يطالبون باستقالته في محاولة لايجاد حل وسط لازمة المعلمين.

 

عودة الرئيس عباس الى أرض الوطن

 

هذا ومن المقرر ان يعود اليوم الاثنين الرئيس محمود عباس الى أرض الوطن بعد زيارة خارجية استمرت نحو عشرة أيام.

 

ويتوقع كثير من المتابعين أن يتدخل الرئيس عباس اليوم ويضع كل جهده من اجل حل أزمة المعلمين، وإيجاد حل عادل لقضيتهم.

 

قيادي في فتح لسحويل: اتقي الله

 

وفي سياق توالي ردود الافعال على قضية اضراب المعلمين والازمة في العملية التعلمية طالب القيادي في حركة فتح عبد الله كميل لى صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلا: "أحمد سحويل يا رجل اتقي الله  وحل عن سماء المعلمين ..الوطن أهم منك وأهم من أي فرد".

 

وأشار كميل في تعليقه على اضراب يوم أمس بان نسبة الاضراب وصلت فيه إلى مئة بالمئة، مضيفاً  "على الأخ أحمد سحويل أن يفهم ويتفهم ان قرار الاتحاد لا يمثل المعلمين .. ولو كنت مكانه لاستقلت لتخفيف حدة الاحتقان ..افهمها يا رجل."

 

سحويل: قرار الاستقالة ليس بيدي

 

بدوره جدد رئيس اتحاد المعلمين أحمد سحويل أن قرار تقديم استقالته ليس بيده.

 

وأضاف: "ان قرار الاستقالة ليس بالسهولة لان الاتحاد هو احدى مؤسسات منظمة التحرير وقرار تقديم الاستقالة يحتاج الى موافقة من الرئيس واعضاء اللجنة التنفيذية ومركزية حركة فتح، داعيا في نفس الوقت إلى الاستعداد إلى اجراء الانتخابات.