الإثنين  23 أيلول 2019
LOGO

إضراب المعلمين: حواجز أمنية على مداخل المدن واحتجاز هويات معلمين ومصادرة رخص باصات

محاولة لمنع اعتصام المعلمين أمام مجلس الوزراء

2016-02-23 08:43:02 AM
إضراب المعلمين: حواجز أمنية على مداخل المدن واحتجاز هويات معلمين ومصادرة رخص باصات
الأمن الفلسطيني يتواجد بشكل مكثف عنج مختلف مداخل مدينة رام الله

 

الحدث خاص

أخبار إضراب المعلمين الفلسطينين:

قامت قوات الأمن الفلسطيني بوضع عدة حواجز في عدد من المحافظات لمنع وصول المعلمين إلى مقر مجلس الوزراء محافظة رام الله والبيرة لتنفيذهم اعتصامهم الذي أعلنوا عنه للمطالبة بتنفيذ مطالبهم.

 

وأفاد مراسلو "الحدث" المنتشرين في مختلف محافظات الوطن، أن قوات الأمن قد قامت بنصب حاجز  على مدخل عنبتا شرق محافظة طولكرم، وحاجز على مدخل مدينة قلقيلية وعلى مداخل محافظة الخليل، وعلى مداخل محافظة رام الله. 

 

 

رام الله

تشهد مداخل مدنية رام الله منذ ساعات الصباح تواجداً مكثفاً لقوات الأمن الفلسطيني على المداخل الرئيسية للمدينة.

 

وقال مراس "الحدث": إن الأمن قد نصب حواجز عند المدخل الجنوبي للمدينة في منطقة عرابي، وفي منطقة بيتونيا، وحاجزاً عند المدخل الشمالي عند سردا. 

 

كما يشهد محيط مجلس الوزراء تواجداً مكثفاً لقوات الأمن، حيث من المفترض أن يجتمع المعلمون هناك.

 

قلقيلية: تفتيش مكتثف 

 

وقال مراسل "الحدث" في قلقيلية إن قوات الأمن عند حاجز مدخل قلقيلية الشرقي وعند المجمع الشرقي تقوم بتفتيش السيارات، والتأكد من عدم وجود معلمين بداخلها، وعند التأكد من عدم وجود أي معلم تقوم بالسماح للسيارات بالمرور. 

 

وأضاف إن قوات الأمن قد قامت بإرجاع عدد من السيارات، التي تقل معلمين الخارجين من المحافظة.

 

 

الخليل: سحب رخص وإعادتها بعد 12 ظهرا

 

في محافظة الخليل، قال مراسل "الحدث" إن قوات الأمن قامت بنصب حاجز عند المدخل الجنوبي الغربي لمدينة الخليل في منطقة الحاووزغرناطة المؤدي إلى السموع والظاهرية.

 

كما وقامت قوات الأمن بحجز رخص الباصات، حيث وتم إبلاغهم مدخل  الخليل فيفي منطقة الحاووز، يتم توقيف كافة المركبات العمومية وبشكل رئيسي الباصات حيث يتم الاطلاع على الأوراق الثبوتية لهم.

 

وأضاف مراسل "الحدث" في الخليل إن قوات الأمن قد احتجزت رخص عدد من الباصات وطلبت إلى السائقين العودة لأخذ رخصهم بعد الساعة 12:00 ظهراً.

 

جنين: محاولات للمعلمين للإفلات من الحواجز

 

أفاد مراسل الحدث في جنين إنه قد تم نصب الحاجز الأساسي عند مدخل جنين الجنوبي في شارع جنين نابلس عند منتزه جنات، والذي يربط جنين مع باقي محافظات الوطن، حيث لوحظ تواجد كثيف لأفراد الأمن. 

 

وكان المعلمون قد قاموا بالاتفاق مع شركة باصات قباطية من خلال استئجار باصين للمشاركة في الاعتصام اليوم. حيث تحرك أحد الباصين تم سحب رخصه عند باب التربية والتعليم في منطقة حي الزهراء في جنين. أما الباص الثاني فقد تم اعتراضه في وسط مدينة جنين، حيث قامت قوات الأمن بسحب رخص الباص والسائق، وطلبوا مراجعة مديرية الشرطة.

 

ولم يكمل الباص مسيرته إلى رام الله. 

 

لكن المعلمين كانوا قد وزعوا أنفسهم على مختلف وسائل النقل من باصات عمومي وتاكسيات وفوردات وسيارات خاصة في محاولة للإفلات من الحواجز المنصوبة لهم، وللوصول إلى رام الله. 

 

بيت لحم عند العبيدية

 

أما مراسل الحدث في العبيدية فقد قال إنه قد تم نصب حاجز عند بلدة العبيدية شرق محافظة بيت لحم، عند منطقة وادي النار، في محاولة لفصل منطقة الجنوب عن محافظة الوسط.  وقال شهود عيان لمراسل الحدث إن حاجز العبيدية هدفه الأساسي إعادة أي معلم قد يفلت من الحواجز التي نصبت في المنطقة الجنوبية.

وكانت قوات الأمن قد احتجزت هويات عدد من المعلمين عند حاجز العبيدية، ورفضت إعادتها للمعلمين إلا بعد عودتهم إلى مناطقهم، فترك المعلمون هوياتهم وواصلوا طريقهم إلى رام الله.

 

طولكرم

 

معملو طولكرم قرروا اقامة اعتصامهم في مدرسة عدوية في المنطقة بسبب منعهم من الوصول إلى رام الله. 

 

نابلس 

أما في محافظة نابلس، فقد أفاد مراسل الحدث، وجود حاجز لقوات الأمن عند مجمع نابلس الغربي. 

 

 

يتبع ...